رئيس التحرير: طلعت علوي

جنين: الاحتلال يقصف منزلين بــ'الأنيرجا' ويهدم محلا تجاريا وأسوارا

الثلاثاء | 01/09/2015 - 11:41 صباحاً
جنين: الاحتلال يقصف منزلين بــ'الأنيرجا' ويهدم محلا تجاريا وأسوارا

قصفت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، منزلين وهدمت محلا تجاريا وأسوار في مخيم جنين، واعتقلت أسيرا محررا ووالدته ونجله وشقيقه، ودهست فتى، وأصابت العشرات، وذلك في العملية العدوانية المستمرة على مدينة جنين ومخيمها منذ ساعات مساء أمس.

وذكرت مصادر أمنية  والدفاع المدني لـ'وفا'، أن قوات الاحتلال قصفت منزلين بصواريخ 'الأنيرجا'، وهدمت محلا تجاريا وعدة أسوار في محيط منزل الأسير المحرر مجدي أبو الهيجاء، الذي اعتقلته ووالدته ونجله صهيب (18 عاما) وشقيه علاء، مؤكدة أن الاحتلال لا يزال يحاصر منزل ابو الهيجاء بمنطقة الهدف ويمنع طواقم الدفاع المدني من تقديم المساعدات لمواطني المنطقة، وأن النيران تطلق بكثافة في المنطقة حتى اللحظة.

وذكر ضابط في الدفاع المدني في حديث خاص  لـ'وفا '، أن جنود الاحتلال منعوهم من الاقتراب من منزل المعتقل ابوالهيجاء لمحاولة معالجة ونقل زوجته المصابه من قبل بكسور في الساق أو حتى الإقتراب من المنزل، مشيرا الى قناصه الاحتلال متمركزين  داخل عدة منازل في منطقة الهدف .

وكانت قوات الاحتلال هدمت سور وبوابة منزل أبو الهيجاء قبيل اقتحامها للمنزل في ساعات المساء، كما دهست بشكل متعمد الفتى إسلام ضبايا (15 عاما).

كما حاصرت منزل بسام السعدي في نفس المنطقة والذي تدعي قوات الاحتلال بأنه مطلوب لديها.

وأضافت المصادر وشهود عيان، بأن مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة ما تزال مستمرة حتى إعداد هذا الخبر، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات في المنطقة، وإلى تحليق طائرات إسرائيلية على ارتفاع منخفض.

هذا وأعلنت وسائل إعلام عبرية عن إصابة جندي إسرائيلي بجروح بين متوسطة وخطيرة خلال اشتباكات في مخيم جنين، حيث نقلته مروحية عسكرية إلى مستشفى 'رمبم' في جيفا.

وكان ما يزيد عن أربعين آلية عسكرية تساندها جرافات عسكرية اقتحمت مدينة ومخيم جنين من كافة الجهات، ونشرت فرقة مشاه ووحدات خاصة في قرية واد برقين، واندلعت مواجهات عنيفة في المدينة ومخيمها بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الصوت.

©وفا 

التعليـــقات