رئيس التحرير: طلعت علوي

الخليجيون يشغلون نصف الغرف الفندقية في عمان

الأحد | 30/08/2015 - 12:00 مساءاً
الخليجيون يشغلون نصف الغرف الفندقية في عمان

قال مدير عام جمعية الفنادق الأردنية، يسار المجالي "إن السياح الخليجيين الذين قدموا إلى المملكة شغلوا نصف الغرف الفندقية في العاصمة".

وبين المجالي، في تصريح لـ"الغد"، أن "السياح الخليجيين كان لهم دور كبير منذ بداية العام الحالي في رفع نسب الإشغال في الفنادق المتواجدة في عمان والعقبة إضافة الى فنادق البحر الميت بعد حالة التراجع الكبيرة في أعداد السياح الأجانب والأوروبيين القادمين الى المملكة".

وأوضح المجالي أن أغلب السياح الخليجيين والذين قدموا الى المملكة يفضلون الإقامة بالشقق الفندقية بدلا من فنادق الخمس نجوم؛ حيث إن 90 % من الشقق الفندقية المتواجدة في العاصمة شغلها السياح الخليجيون.

وأشار المجالي الى أنه يجب أن يكون هنالك تسهيلات إضافية للأشقاء الخليجيين القادمين الى المملكة، لا سيما وأن المملكة تعاني حاليا من تراجع في أعداد السياح نتيجة ما تمر به المنطقة من اضطرابات ونزاعات أثرت بشكل كبير على قدوم السياح الأجانب والأوروبيين الى المملكة.

وعن الموسم الأوروبي الذي تفصلنا عنه أيام قليلة؛ أكد المجالي أن هنالك ترتيبات خاصة لهذا الموسم وهنالك تعاون سيكون مع هيئة تنشيط السياحة وبشكل يختلف عما سبقه بالسنوات الماضية.

وقال المجالي "في جمعية الفنادق، نأمل أن يكون الموسم الأوروبي للعام الحالي كما كان في الأعوام الماضية ويشهد تدفقا كبيرا من قبل السياح الأوروبيين والأجانب الى المملكة".

وكان وزير السياحة والآثار نايف الفايز، قال "إن الدخل السياحي ارتفع خلال شهر تموز (يوليو) الماضي بمقدار 53 مليون دينار مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وبزيادة نسبتها 27 %". وأشار الفايز إلى أن أعداد الأردنيين الذين قدموا إلى الأردن من الخارج ارتفع بنسبة 50 % ليبلغوا 124 الفا مقارنة بـ82 الفا، فيما ارتفع عدد السياح القادمين من الدول الخليج الى المملكة خلال شهر تموز(يوليو) بنسبة 38.6 %، ليبلغ 54.848 الف سائح مقارنة بـ39.567 الف سائح.

©الغد 

التعليـــقات