رئيس التحرير: طلعت علوي

'الأونروا': مستحقات مالية للأسر المتضررة منازلها في القطاع خلال أيام

الأربعاء | 26/08/2015 - 11:22 صباحاً
'الأونروا': مستحقات مالية للأسر المتضررة منازلها في القطاع خلال أيام

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' إنها تمكنت من تخصيص نحو 617,396 دولار أميركي لـ289 أسرة لاجئة في مختلف أنحاء قطاع غزة، لإصلاح مساكنها المتضررة بعد العدوان الأخير على قطاع غزة.
وأوضحت 'الأونروا' في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنه سيُخصص منها 201,768 دولار أميركي لإصلاح الأضرار البسيطة، و415,628 دولارا أميركيا لإعادة الإعمار، وسيكون بمقدور هذه الأسر استلام مستحقاتها عبر البنوك المحلية قبل نهاية الشهر الجاري.
وأشار البيان إلى أن تمويل المساعدات الخاصة بالمساكن تم من خلال أموال الجهات المانحة المخصصة لأغراض محددة، والتي لا يمكن استخدامها للخدمات الأساسية كالتعليم، وفيما توفر هذه المساهمة دعما حيويا تشتد الحاجة إليه للاجئين الفلسطينيين، إلا أن الموازنة العامة 'للأونروا' ما زالت تواجه عجزا ماليا بنحو 22.1 مليون دولار أميركي.  
  وأوضحت الوكالة الدولية في بيانها أن الإيواء الطارئ يبقى– بما في ذلك الدعم المخصص لإصلاح المساكن المتضررة، وإعادة الإعمار، وحلول الإسكان المؤقت- على رأس أولوياتها، حيث ما تزال الوكالة ملتزمة بدعم الأسر المتضررة، ولكنها تحتاج إلى تمويل جديد، لمواصلة برنامج المساعدات النقدية الخاصة بالمساكن.

©وفا 

التعليـــقات