رئيس التحرير: طلعت علوي

بسبب مياهها الملوثة السعودية توقف 5 مصانع تعبئة

الأربعاء | 26/08/2015 - 09:24 صباحاً
بسبب مياهها الملوثة السعودية توقف 5 مصانع تعبئة

أوقفت وزارة التجارة والصناعة السعودية نشاط 5 مصانع مياه ملوثة في منطقة الجوف (الشمال الغربي) نتيجة ضبط مخالفات في خطوط الإنتاج، تمثلت في تعبئة المياه في عبوات مستخدمة، ومعالجة ثقوب تلك العبوات بمادة السليكون بغرض تصريف الكميات في الأسواق المحلية على أنها جديدة الصنع.
كما تم ضبط وحجز أكثر من ألف عبوة مياه غير صالحة للاستهلاك الأدمي لا تحتوي أي بيانات تجارية، فيما استدعت الوزارة المسئولين عن المصانع للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم.
وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" الرسمية، رصد المراقبون خلال معاينة المقرات عدم تقيد العاملين فيها بالاشتراطات الصحية والتزام المعايير الصناعية، ما ينعكس على سلامة المنتج وتلوثه، ويشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين، وأصدرت لجنة النظر في المخالفات الصناعية بالوزارة قراراً بإغلاق جميع خطوط إنتاج المصانع واستكمال الإجراءات النظامية على المخالفين.
ويأتي ذلك بعد أن نفذت وزارة التجارة والصناعة السعودية جولات مكثفة على المصانع والمستودعات في منطقة الجوف بالتعاون والتنسيق مع الهيئة العامة للغذاء والدواء وأمانة منطقة الجوف، وذلك للتحقق من أعمالها، والتصدي لأي ممارسات قد تضر بصحة وسلامة المستهلكين، ومعاقبة المخالفين.
وتؤكد الوزارة على مواصلة جولاتها الرقابية على المصانع والأسواق والمستودعات، وجميع المنشآت، للتأكد من التزامها بالقانون، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق المنتجات الفاسدة والمنتهية الصلاحية.
وأكدت الوزارة على مواجهة المخالفات عبر تشديد العقوبات على المتورطين في أية أعمال مخالفة.
 

©العربي الجديد

التعليـــقات