رئيس التحرير: طلعت علوي

جيه.دبليو.تي تفوز بعقد بقيمة 22.5 مليون دولار سنويا للترويج للسياحة المصرية

الثلاثاء | 25/08/2015 - 01:22 مساءاً
جيه.دبليو.تي تفوز بعقد بقيمة 22.5 مليون دولار سنويا للترويج للسياحة المصرية

أعلنت وزارة السياحة فوز شركة جيه.دبليو.تي العالمية للدعاية والاعلان بعقد قيمته 22.5 مليون دولار سنويا لتنفيذ حملة ترويج سياحي لمصر في الخارج.

وأبلغ وزير السياحة المصري خالد رامي رويترز أن جيه.دبليو.تي تقدمت بأفضل عرض مالي في مناقصة عالمية وأن العقد يسري لمدة ثلاث سنوات وسيتم التوقيع خلال أيام.

ومن المقرر اطلاق حملة الترويج السياحي لمصر في اكتوبر تشرين الأول.
وقال رامي في اتصال هاتفي "سنوقع العقد معهم خلال الأيام القليلة المقبلة والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي هي الجهة المعنية التي ستوقع العقد معهم."

أضاف "نحتاج لأن ننمو ولدينا هدفنا الاستراتيجي المتمثل في الوصول إلى 20 مليون سائح بحلول 2020 ومن ثم علينا أن نحقق زيادة بعدد معين كل عام. هذا العام سنزيد (عدد السياح) بنحو سبعة إلى ثمانية بالمئة وبحلول 2016 سننمو بنسبة في خانة العشرات."

وأوضحت رشا العزايزي المتحدثة باسم الوزارة أن الحملة الترويجية ستشمل 27 دولة مع التركيز على الأسواق التقليدية مثل روسيا التي تعد أكبر مصدر للسياحة الوافدة إلى مصر تليها المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والعالم العربي وشرق أوروبا والأسواق الناشئة الجديدة مثل الصين.

كان رامي قال في تصريحات سابقة لرويترز إن بلاده تستهدف زيادة إيراداتها من السياحة إلى 26 مليار دولار بحلول عام 2020 من 7.3 مليار دولار في 2014.

وتعمل مصر جاهدة على إنعاش قطاع السياحة بعد أن ألحقت الانتفاضة التي أطاحت بحسني مبارك قبل أربع سنوات ضررا بالغا بالاقتصاد المصري وهو ما أدى إلى عزوف المستثمرين والسياح ونزول النمو الاقتصادي عن اثنين بالمئة في 2010-2011.

وتشير بيانات الحكومة المصرية إلى أن عائدات السياحة تسهم بنحو 11.3 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي وبنسبة 14.4 بالمئة من إيرادات مصر من العملات الأجنبية.

©رويترز 

التعليـــقات