رئيس التحرير: طلعت علوي

خامس أثرى شخص بالعالم يتبرع لجيش الاحتلال

الأربعاء | 12/08/2015 - 10:30 صباحاً
خامس أثرى شخص بالعالم يتبرع لجيش الاحتلال

يزور لاري اليسون -مؤسس ورئيس مجلس ادارة شركة اروكال- اسرائيل بصفته عضواً في منظمة أصدقاء الجيش الاسرائيلي في الولايات المتحدة الامريكية (FIDF).

 واجرى اليسون برفقة رجل الاعمال اليهودي الشهير حاييم سفان جولة في قاعدة التدريبات التابعة لجيش الاحتلال في النقب الجاري بناءها، وافتتح الاثنين مبنى ضخم مكون من قاعة مؤتمرات تبرع بانشائه اليسون بتسعة مليون دولار اميركي.

وفي شهر نوفمبر عام 2014، خلال المؤتمر السنوي لاصدقاء الجيش الاسرائيلي في لوس انجلوس تبرع اليسون بالمبلغ الاكبر الذي شمل تلك الامسية، حيث بلغ اجمالي التبرعات 33 مليون دولار.

ويترأس منظمة اصدقاء الجيش الاسرائيلي في الولايات المتحدة الاميريكية اللواء احتياط مآئير كلييفي امير، وتنشط هذه المنظمة منذ 34 عاماً وانشأها يهود من الناجين من المحرفة النازية، وتهدف الى العناية برفاهية الجنود وعائلاتهم، ولدى المنظمة 15 فرعاً في الولايات المتحدة الاميريكية وبنما، وتجمع حوالي 100 مليون دولار سنوياً.

و"لاري" إليسون رجل أعمال أميريكي،المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل، إحدى الشركات العملاقة في صناعة البرمجيات، صنف كخامس أثرى شخص في العالم حسب قائمة المليارديرات (2013) المنشورة من قبل مجلة فوربس الأمريكية بثروة بلغت 43 مليار دولار أميريكي ويملك ما نسبتة 22.59% من أوراكل.

©بوابة اقتصاد فلسطين 

التعليـــقات