رئيس التحرير: طلعت علوي

بنك فلسطين يطلق برنامج "فلسطينية" لإدارة الأعمال Mini MBA

الإثنين | 10/08/2015 - 12:00 مساءاً
بنك فلسطين يطلق برنامج "فلسطينية" لإدارة الأعمال Mini MBA

أعلن بنك فلسطين عن بدء استقبال الطلباتلبرنامجهالجديدتحت عنوان برنامج "فلسطينية لإدارة الأعمال"Mini MBA الذي اطلقه بالتعاون مع مؤسسة التمويل الدولية IFC. حيث أن هذا البرنامج يأتي ضمن برنامج البنك الرئيسي لدعم النساء الفلسطينيات "فلسطينية". و يهدف البرنامج الى تطوير مهارات العمل والقيادة للنساء الريادياتوصاحبات الأعمال، وتحفيز وتطوير النساء القياديات للشركات الصغيرة والمتوسطة في فلسطين من خلال تطوير مهاراتهن في مجالات مختلفة، منها؛ التخطيط الاستراتيجي والمالي، والتسويق، وإدارة الموارد البشرية، وغيرها. كما يقوم البرنامج على تطوير المهارات القيادية للمرأة، وتشبيكها مع خبراء دوليين ومحليين. وبخصوص بعض الفعاليات والدورات المرتبطة بهذا البرنامج سيجري تنفيذها بالتعاون مع منتدى سيدات الأعمال وشركة أرنست أند يونغ. وسيتم اختيار أفضل 20 سيدة من مناطق القدس والضفة الغربية وأفضل 20 سيدة من قطاع غزة للاشتراك في البرنامج الذي ستكون مدته خمسة أشهر.

كما يسهم برنامج"فلسطينية لإدارة الأعمال"Mini MBAفي تحسين قدرة النساء على تطوير آليات العمل والمنتجات والخدمات، من خلال تعديل نماذج أعمالهن، وزيادة معرفتهن في السوق. وبحسب البرنامج، ستقوم النساء بالتواصل مع المدراءوالموظفين المختصين في بنك فلسطينللعمل على تطوير مشاريعهن والحصول على الخدمات والمنتجات المصرفية.

من ناحيته، أكد السيد هاشم الشوا، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لبنك فلسطين على أن البرنامج الجديد "فلسطينية لإدارة الأعمال" Mini MBAهو جزء من الجهود التي يبذلها البنكلتمكين المرأة الفلسطينية، وتطوير قدراتها وامكانياتها الإدارية والفنية، ايماناً منه بأن ذلك سينعكس ايجاباً على نجاح المشاريع الصغيرة التي تقودها النساء الفلسطينيات، كما سيعزز من المستوى المعيشي للمرأة والعائلة الفلسطينية والاقتصاد والمجتمع ككل.

كما أشار الشوا الى أن البنك يدرك تماماً بأن مسؤوليته تتخطى تقديم خدمات مالية ومصرفية، لتصل الى تطوير الاقتصاد والمجتمع عبر تحفيز المرأة وإتاحة المجال لها للمشاركة أكثر في القطاع الاقتصادي. معبراً عن أمله بأن يلقى البرنامج اقبال السيدات والنساء الفلسطينيات والرياديات القائمات على مشاريع وأعمال.
وضمن حيثيات البرنامج، فستحصل المشاركاتفي برنامج "فلسطينية" على شهادة في ريادة الأعمال النسائية من بنك فلسطين ومؤسسة التمويل الدولية IFC. كما ستكتسب تعلم استراتيجيات القيادة الفعالة، وتحسين مهارات إدارة الأعمال في التسويق، الإدارة المالية، ووسائل الاعلام الاجتماعية، والعلامات التجارية، بالإضافة الى تحسين مهاراتهنإدارة الموارد البشرية، فضلا عن اكتساب خبرة من المتحدثين الدوليين والفلسطينيين والمدربين، وحضور لقاءات توعوية للنساء الرياديات وتبادل الخبرات وطرق صولهم الى النجاح، والحصول على فرص التدريب والتشبيك من خلال منتدى سيدات الأعمال.

يذكر بأن برنامج "فلسطينية" لإدارة الأعمالMini MBA يعتبر جزءاً من برنامج "فلسطينية" الذي يهدف لتمكين المرأة الفلسطينية في كافة النواحي الاقتصادية والاجتماعية. كما يشمل البرنامج تقديم منتجات مصرفية مخصصة للنساء؛ بالإضافة الى ورشات عمل توعوية تم تنفيذها في مختلف محافظات الوطن بالتعاون مع عدد من المؤسسات، حيث انضم الى هذه الورشات حوالي 500 امرأة فلسطينية، كما يتضمن برنامج فلسطينية صفحة توعوية متخصصة على موقع فيس بوك الذي يزود المرأة بالنصائح والمعلومات التي تهمها في مجالات مثل الصحة والتغذية وتربية الأطفال والتطور المهني والذاتي.

بيان صحفي 

التعليـــقات