رئيس التحرير: طلعت علوي

مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس يستقبل رجل الاعمال الفلسطيني سليمان ابو لحية ويطلعه على الوضع الاقتصادي

الأحد | 09/08/2015 - 02:42 مساءاً
مجلس ادارة غرفة تجارة نابلس يستقبل رجل الاعمال الفلسطيني سليمان ابو لحية ويطلعه على الوضع الاقتصادي

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر في مقر الغرفة رجل الاعمال الفلسطيني سليمان عايش ابو لحية، الرئيس التنفيذي لمجموعة البوانBawan في المملكة العربية السعودية، والوفد المرافق له. وشارك في الاجتماع اعضاء مجلس الادارة حسام حجاوي وطايل الحواري وسمير قادري وياسين دويكات وبشير حنني.


وقد رحب هاشم بالضيف ، وشكره على اهتمامه بزيارة الغرفة التجارية ، من اجل الاطلاع على الوضع الاقتصادي ، وثمن هاشم دور ابو لحية في دعم وتبني المبادرات الناجحة من خلال مؤسسة الشريف عايش أبو لحية، التي تسعى الى تأسيس مشاريع خيرية وتنموية تعود بالنفع على المجتمع الفلسطيني بشكل عام.وقدم هاشم عرضا عن الواقع الاقتصادي الذي عاشته نابلس وتعيشه حاليا وموقعها التجاري والصناعي في فلسطين.

 واضاف ان نابلس تعيش حالة اقتصادية افضل من السنوات السابقة في ظل حالة الامن والامان ، وهناك نهضة في اكثر من قطاع اقتصادي وخاصة القطاع السياحي. وقدم هاشم شكره للمؤسسة على انجاز ودعم حفل الزفاف الجماعي الذي اقيم في بلدة عقربا مؤخرا. وتناول في حديثه تأثير عدم القدرة  على الاستثمار في المناطق المسماة (ج) من خلال السيطرة الاسرائيلية عليها. كما تحدث عن دور جامعة النجاح الوطنية الاقتصادي من خلال استقطاب آلاف الطلبة فيها ، بالاضافة الى المستشفى الجامعي ومشاريعها الاخرى.


من جهته ، عبر ابو لحية عن سعادته بلقاء ممثلي الاقتصاد في نابلس ، وقال انه فخور بزيارة فلسطين ونابلس والالتقاء مع مؤسساتها ومسؤوليها ، من اجل التواصل حول كافة النشاطات الاقتصادية وغيرها والاطلاع عليها ، مطلعا الغرفة على دور مؤسسة سليمان عايش ابو لحيةوانشطتها المجتمعية في فلسطين. وقال اننا نسعى بكل جهد دعم صمود ابناء شعبنا من خلالتمويل بعض الانشطة. واطلع مجلس الادارة على نطاق عمل شركتهفي السعودية واستثماراتها المتعددة. وبين انه معني بتدريب وتوظيف ابناء الشعب الفلسطيني في السعودية ، وهناك دراسة لاستثمارات معينة في الوطن. وعبر عن تقديره العالي لمؤسسات نابلس على دورها طيلة السنوات الماضية. 


واعتبر المجتمعون ان استراتيجية الغرفة هي تشجيع الصناعة والانتاج وتصدير المنتجات الى الخارج وتنمية التجارة ودعم القطاعات الاقتصادية الاخرى ، لما لذلك من اثر واضح على الاقتصاد والمجتمع ، مطالبين بتشجيع اقامة المشاريع الاقتصادية المشتركة فيما بين رأس المال الفلسطيني في الداخل والخارج ، بهدف تشغيل الايدي العاملة ، وتشجيع التبادل التجاري مع المملكة العربية السعودية ودعم المشاريع القائمة.

وقدّم عمر هاشم في نهاية الاجتماع هدية من الغرفة للضيف ابو لحية ، واتفق على التواصل مع الغرفة حول بعض القضايا المشتركة التي اثيرت في اللقاء.

غرفة تجارة نابلس 

التعليـــقات