رئيس التحرير: طلعت علوي

بلدية يطا تبحث تنفيذ مشاريع في التجمعات البدوية

الأحد | 09/08/2015 - 12:03 مساءاً
بلدية يطا تبحث تنفيذ مشاريع في التجمعات البدوية

استقبل رئيس بلدية يطا، مجموعة من مركز الاتحاد الشبابي في التجمعات البدوية شرق مدينة يطا، لبحث سبل تنفيذ مشروع مركز مجتمعي متعدد الاغراض في قرية ام الخير، الى جانب بحث إمكانية مساعدتهم في توفير الآليات لتسوية الأرض إضافةً الى خدمات الاشراف الهندسي.

وضم اللقاء مختار بدو الهذالين الشيخ يوسف الهذالين، ومحمد الفقير وخليل الهذالين من مركز الاتحاد الشبابي.

وأكد مخامرة أن التجمعات البدوية ومسافر يطا هي جزء مهم من مدينة يطا وواجب علينا دعم صمود قاطني هذه المناطق وثباتهم على أراضيهم في مواجهة كافة محاولات الاحتلال في التهجير والاستيطان، مشيراً الى ان مثل هكذا مشاريع يعتبر جزء من الدفاع عن الارض كونه متعدد الاغراض ويشمل خدمة الدفاع المدني ومكتبة وقاعة اجتماعات ومركز حاسوب الذي من شأنه أن يخدم التجمعات البدوية والمسافر.

وأوعز مخامرة للطواقم الهندسية بزيارة الموقع المزمع انشاء المركز المجتمعي عليه وتقديم ما يلزم وفق امكانيات البلدية المتاحة وأنها ستعمل على تذليل كافة العقبات لإنجاز هذا المشروع الحيوي والهام، موضحاً بأنه سبق للبلدية أن قامت بتعبيد شارع الهذالين الذي يخدم التجمعات البدوية بطول 2.5 كيلو متر.

من جانبه أكد محمد الفقير ممثل مركز الاتحاد الشبابي بأن المشروع ممول من مؤسسة العمل ضد الجوع(ACF)، مشيراً الى أنه تم توقيع الاتفاقية في مقر محافظة الخليل وسيتم خلال اسبوع طرح العطاء، شاكراً رئيس البلدية ومجلسها البلدي على تعاونهم وتواصلهم مع التجمعات البدوية ومسافر يطا.

بيان صحفي

التعليـــقات