رئيس التحرير: طلعت علوي

الفتياني: يدعو منتجي وموزعي التمور إلى الالتزام بمقاطعة منتجات المستوطنات

الأربعاء | 29/07/2015 - 03:33 مساءاً
الفتياني: يدعو منتجي وموزعي التمور إلى الالتزام بمقاطعة منتجات المستوطنات

دعا محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني شركات إنتاج وتوزيع التمور الى الالتزام بمقاطعة منتجات المستوطنات مشددا ان هذا الإجراء بالدرجة الأولى هو حماية للمستثمر الفلسطيني مشيرا الى ان من تسول له نفسه بالتعامل مع منتجات المستوطنات يعرض نفسه للمسائلة القانونية.

جاء ذلك صباح اليوم خلال اجتماع موسع عقد في مقر محافظة اريحا والأغوار وبحضور مدير عام الشؤون العامة في المحافظة خالد حمد ومدير عام الرقابة في وزارة الزراعة رائد ابو خليل ومدير زراعة اريحا م. عمر بشارات ومدير مديرة اقتصاد أريحا منذر عريقات.

قال حمد ان لجنة السلامة العامة في محافظة أريحا والأغوار على متابعة دائمة لاحتياجات قطاع التمور الذي ينافس المنتج الإسرائيلي بالأسواق العالمية وان المحافظة معنية بالحفاظ على النجاحات المحققة على ارض الواقع في هذا القطاع الحيوي.

ابو خليل اكد ان وزارة الزراعة تعمل من اجل تمكين الإنتاج الزراعي الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وان الوزارة والمنتجين والموزعين هم في نفس الطرف في مواجهة التحديات شاكرا بالوقت نفسه الملتزمين في اللوائح والضوابط القانونية.

م. بشارات اعلن ان هذا الاجتماع هو بمثابة تعهد من جميع الحاضرين بالالتزام بكل ما يتعلق بالضوابط القانونية الحاكمة لسير العمل في قطاع التمور مؤكدا ان المديرية لديها البيانات الكاملة عن الشركات المتعاطية مع منتجات الاحتلال وسيتم تعامل معها بناءا على استجابتها.

بيان صحفي

التعليـــقات