رئيس التحرير: طلعت علوي

بلدية الخليل والوكالة الأميركية للتنمية تبحثان تنفيذ مشاريع تنموية

الأربعاء | 29/07/2015 - 02:58 مساءاً
بلدية الخليل والوكالة الأميركية للتنمية تبحثان تنفيذ مشاريع تنموية

بحث رئيس بلدية الخليل داود الزعتري، مع رئيس بعثة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ديفيد هادرن، اليوم الأربعاء، تنفيذ مشاريع تطويرية في مدينة الخليل.

وأطلع الزعتري، الضيف على أبرز الاشكاليات التي تواجه بلدية الخليل في تأدية مهامها جراء اجراءات الاحتلال الاسرائيلي، خاصة ما تعيشه المنطقة الجنوبية من المدينة، داعيا الوكالة الأميركية إلى الضغط على  الحكومة الاسرائيلية لتسهيل تنفيذ مشاريع تطويرية في المدينة .

وشدد على أهمية دعم مشروع البنية التحتية وتطوير الوضع الاقتصادي في مدينة الخليل، والتركيز على مشاريع حاضنات الأعمال بهدف خلق فرص عمل وتوفير رعاية لأفكار ومشاريع الفئات الشابة من الخريجين الجدد.

وأشار الى اهتمام بلدية الخليل بتنفيذ مشاريع حيوية أهمها إنشاء منطقة صناعة كاملة الخدمات بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الخليل، مطالبا الوكالة بتقديم الدعم لتنفيذ المشروع حيث بدأت الخطوات الأولى بتوفير الموقع وتحقيق البيئة الملائمة لإقامة المشروع ووضع الأسس الكفيلة بتحقق نجاحه. وناقش الجانبان وضع قطاع المياه في المدينة وتطويره.

من جانبه، أعرب هاردن عن استعداده لتقديم الدعم لمدينة الخليل ووعد بدراسة جدية للمقترحات المقدمة من بلدية الخليل والتواصل مع المؤسسات التي تنفذ مشاريع الوكالة الأميركية للأخذ بعين الاعتبار الخليل كأولوية في تنفيذ مشاريعها وتقديم الدعم اللازم لها حسب الامكانيات المتاحة.

©وفا

التعليـــقات