رئيس التحرير: طلعت علوي

توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد والشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي

الثلاثاء | 28/07/2015 - 02:54 مساءاً
توقيع مذكرة تفاهم بين سلطة النقد والشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي

وقع محافظ سلطة النقد جهاد الوزير، ورئيس مجلس إدارة الشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي (بال ليس) هاني الدجاني، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم تمنح سلطة النقد بموجبها الشركة صلاحية الاستفادة من خدمة نظام المعلومات الائتماني (سجلي).
وقال الوزير إن سلطة النقد وقعت خلال السنوات الأخيرة مذكرات تفاهم مع العديد من مؤسسات القطاع الخاص بهدف منحهم الصلاحية والاستفادة من خدمة نظام المعلومات الائتماني (سجلي)، وهي تسعى من وراء هذه الاتفاقيات إلى ضمان سلامة واستقرار العمل المصرفي والرقابة عليه وتمكين قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتشجيع النمو الاقتصادي في فلسطين.
بدوره، اعتبر الدجاني أن توقيع هذه الاتفاقية سيسهم في إثراء قاعدة البيانات الخاصة بنظام المعلومات الائتماني وتحقيق المنفعة العامة، حيث إن ذلك سيسهل على الشركة اتخاذ القرارات الائتمانية بمنأى عن المخاطر، وبالتالي تقديم خدماتها المتنوعة لمختلف شرائح المجتمع في كافة أنحاء الوطن.
يذكر أن سلطة النقد تشرف على إدارة وتنظيم عمل مكتب المعلومات الائتمانية الذي يضم قواعد بيانات شاملة توفّر المعلومات الائتمانية والديموغرافية ذات العلاقة عن الأشخاص المقترضين وكفلائهم، سواء كانوا أفراداً أو مؤسسات، وحاز على ثناء المؤسسات الدولية وفي مقدمتها صندوق النقد الدولي.
وتعتبر الشركة الفلسطينية للتأجير والتأجير التمويلي، الشركة الثانية من شركات التأجير التمويلي في فلسطين التي تم التوقيع معها على مذكرة تفاهم للربط على نظام المعلومات الائتماني (سجلي).

©وفا

التعليـــقات