رئيس التحرير: طلعت علوي

'سوق رأس المال' توفر مركزا للشهادات المهنية في قطاع غزة

الثلاثاء | 28/07/2015 - 12:22 مساءاً
'سوق رأس المال' توفر مركزا للشهادات المهنية في قطاع غزة

قالت هيئة سوق رأس المال، إنها عملت على توفير مركز متخصص للجلوس لامتحانات برنامج الشهادات المهنية المتخصصة بالأوراق المالية والقطاع المالي في قطاع غزة، بالتنسيق مع المعهد المعتمد للأوراق المالية والاستثمارChartered Institute for Securities & Investment “CISI” في لندن.        

وأوضحت الهيئة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن المركز يهدف إلى تمكين ممتهني المهن المالية والمهتمين من التقدم والحصول على الشهادات المالية المتخصصة التي يوفرها البرنامج.

وتابع البيان: يأتي حرص الهيئة على توفير مركز متخصص للجلوس لامتحانات البرنامج في قطاع غزة، تسهيلاً على الراغبين بالحصول على الشهادات المتخصصة من أهلنا في قطاع غزة، وإتاحة الفرصة أمامهم للاستفادة من المزايا العملية والعلمية التي يوفرها البرنامج دون تكبد عناء وإجراءات السفر والتنقل.                

يذكر أن برنامج الشهادات المهنية والذي أطلقته الهيئة بالتعاون مع معهد “CISI” في السنوات الأخيرة يوفر ثماني شهادات مهنية متخصصة وهي: مقدمة في الأوراق المالية والاستثمار، وقطاع الأوراق المالية الفلسطيني القواعد والأنظمة، وإدارة الثروات، والأوراق المالية العالمية، وشهادة تأهيل في التمويل الإسلامي، والمخاطر التشغيلية، والمخاطر في الخدمات المالية، والامتثال المالي العالمي. 

وتهدف هذه الشهادات إلى رفع قدرات العاملين في القطاع المالي الفلسطيني بشقيه المصرفي وغير المصرفي، كما يهدف الجزء المتخصص بالأوراق المالية من الشهادات إلى تطوير خدمات الوساطة المالية في فلسطين وتعزيز قدرات العاملين في قطاع الاوراق المالية من خلال منحهم التراخيص اللازمة من قبل الهيئة استنادا الى شهادات مهنية متخصصة صادرة عن مؤسسة دولية مرموقة ووفقا لأفضل وأحدث المعايير الدولية في هذا المجال، إضافة إلى شروط منح التراخيص الأخرى الواردة في القانون والأنظمة والتعليمات، في منح تراخيص لممتهني المهن المالية ذات العلاقة بقطاع الأوراق المالية.      

كما تعتبر هيئة سوق رأس المال من الهيئات السبّاقة على مستوى الشرق الأوسط في هذا المجال من حيث منح  التراخيص المهنية استنادا إلى شهادات مهنية متخصصة ومعتمدة دولياً، يأتي ذلك بالانسجام مع رؤية الهيئة في الارتقاء بسوق رأس المال في فلسطين وتحقيقاً لأهدافها الرامية الى تعزيز ورفع كفاءة عمل القطاعات التي تشرف عليها.

وحثت الهيئة الراغبين والمهتمين إلى زيارة موقعها الالكتروني للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالبرنامج والشهادات التي يقدمها.

©وفا

التعليـــقات