رئيس التحرير: طلعت علوي

كهرباء القدس تجري استطلاعاً لقياس رضا المشتركين عن الشركة

الأربعاء | 01/07/2015 - 02:29 مساءاً
كهرباء القدس تجري استطلاعاً لقياس رضا المشتركين عن الشركة

العمري: هدفنا التواصل مع مشتركينا وفقاً لمتطلبات الجودة في الشركة

 

 

 

أظهرت نتائج استبيان أجرته شركة كهرباء محافظة القدس ونشرت نتائجه اليوم أن مستوى رضاالمشتركين عن الخدمة الكهربائية واستمراريتها دون انقطاع التيار، قد بلغ 84.7%، فيما بلغت نسبة رضاهم عن الخدمات التي تقدمها الشركة بشكل عام إلى78.29%.

وأجرت الشركة بالتعاون مع مركز الاتصال والاستعلام التابع لها الاستطلاع لقياس رضا المشتركين عن الخدمات المقدمة في مختلف فروع الشركة، داخل مناطق امتيازها في محافظات القدس و رام الله وبيت لحم وأريحا، وذلك في الفترة الواقعة ما بين العشرين من شهر أذار والعاشر من شهر أيار لهذا العام، وشمل الاستطلاع عينة عشوائية مكونة من 1900 استبيانة.

وقال المهندس هشام العمري مدير عام شركة كهرباء محافظة القدس "إن هذا الاستطلاع يأتي وفقاً لمتطلبات تطبيق نظام إدارة الجودة في الشركة، هذا بالإضافة إلى اكتشاف مكامن الضعف والقوة في الشركة على الرغم من أننا نجري عمليات مراجعة داخلية، كما أننا نسعى من خلال هذا الاستطلاع إلى الاطلاع بشكل مباشر على ملاحظات جمهور المشتركين، وذلك بهدف تحسين جودة ومستوى الخدمات التي نقدمها لمشتركينا والارتقاء بها نحو الأفضل وإزالة أية شوائب قد تعرقل مسيرة الشركة".

وأضاف العمري "إن همنا الأول في تنفيذ هذا الاستطلاع ليس النتائج بقدر ما هو الاستماع والتواصل مع مشتركينا بشكل دوري وتقييم آدائنا، وأيضاً العمل على تلبية احتياجات المشتركين والحفاظ على علاقة تواصلية وتكاملية معهم تضمن تقديم الخدمات بطريقة عملية ومهنية".

كما بينت النتائج حدوث تحسن ملحوظ هذا العام فيما يتعلق بحسن تصرف الموظفين وإنجازهم المهام بالشكل المطلوب، حيث بلغت نسبة المشتركين الراضين عن سلوك الموظفين 92.23% مقارنة بالعام الماضي والذي بلغت نسبته حوالي 85.6%، كما أشارت النتائج إلى أن 81.89% يشعرون أن هناك مرونة في تعامل الموظفين مع المشتركين خلال أوقات تقديم الخدمات.

وأشارت النتائج إلى أن 69.92% من المشتركين في الاستطلاع يوافقون على وجود شفافية وكفاءة في حل المشاكل التي تقدم إلى أقسام الشكاوى في الشركة، مقارنة مع العام 2014 التي بلغت نسبة الرضا فيه إلى 57.14%. وأبدى 64% من المستطلعة آراؤهم رضاهم عن فعالية نظام ماكينات الدور في الترتيب والتنظيم، أما بنود فاتورة الكهرباء فقد أظهرت النتائج أن  77.32% من المستطلعين يرون أن بنودها واضحة.

وبينت نتائج الاستطلاع أن 68.61% من المستطلعين يجدون سهولة في الاتصال بالشركة عبر الهاتف ومدى الاستفادة من نظام الرد الآلي الجديد، وأن 71.08% منهم على علمٍ بأرقام هواتف الشركة المختصرة والمجانية، بينما أبدى 76.7%رضاهم عن سرعة استجابة الشركة في حال حدوث أية أعطال أو انقطاعات للتيار الكهربائي.

بيان صحفي 

التعليـــقات