رئيس التحرير: طلعت علوي

توقيع اتفاقية بين مؤسسة بيت لحم 2000 من جمهورية تشيلي ومؤسسة التعاون لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأهل في قطاع غزة

الأربعاء | 10/06/2015 - 05:45 مساءاً
توقيع اتفاقية بين مؤسسة بيت لحم 2000 من جمهورية تشيلي ومؤسسة التعاون لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأهل في قطاع غزة

وقعت مؤسسة التعاون ممثلة بالمدير العام د. تفيدة الجرباوي، ومؤسسة بيت لحم 2000 "ممثلين عن المجتمع الفلسطيني في تشيلي"، ممثلة بالسيد أليكسيس صفير المدير العام للمؤسسة في مقر المركز الرئيسي للادارة العامة لبنك فلسطين بمدينة رام الله، اتفاقية دعم بقيمة 850 ألف دولار لتعزيز وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لأبناء شعبنا في قطاع غزة.

         وجرى توقيع الاتفاقية بحضور السيد هاشم الشوا رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك فلسطين، والسفير التشيلي في فلسطين السيد فرانسيسكو بيرناليس، وممثلين عن مؤسسة التعاون، ومؤسسة بيت لحم 2000، وبنك فلسطين.

         وسيتم من خلال هذه الاتفاقية تزويد مستشفى غزة الأوروبي بالأجهزة والأدوات الطبية اللازمة لتحسين مستوى ونوع الخدمة المقدمة في المستشفى.

         وعبرت د.تفيدة الجرباوي، خلال حفل التوقيع، عن شكرها لمؤسسة بيت لحم 2000، ولشعبنا الفلسطيني في تشيلي، وللشعب التشيلي على الدعم الكبير والهام الذي يقدمه لأهلنا في فلسطين، وأوضحت أن مؤسسة التعاون ساهمت، ومازالت، في تقديم الدعم لأبناء شعبنا وخاصة في مجالات تحسين وتعزيز جودة الخدمات الصحية المقدمة، والنهوض بأداء المؤسسات الصحية.

         كما عبرت د. الجرباوي عن تقديرها لبنك فلسطين على دوره الهام في التشبيك وتعزيز العلاقة ما بين مؤسسة التعاون ومؤسسة بيت لحم 2000، وعبرت عن أملها بأن تتحول إلى شراكة استراتيجية طويلة الأمد.

         من ناحيته، عبر السيد هاشم الشوا، عن سعادته لتوقيع هذه الاتفاقية، مشيراً الى أنها بادرة طيبة من أهلنا المغتربين في جمهورية تشيلي. وقال الشوا، بأن البنك بذل جهوداً كبيرة خلال السنوات الماضية مع الفلسطينيين المغتربين خارج الوطن، من أجل تشجيعهم على العودة الى فلسطين ورفد الوطن بالخبرات والامكانيات المادية في دعم البناء والتنمية المجتمعية. مضيفاً بأن الكثير من الفلسطينيين المغتربين قد ساهموا مع البنك في مشاريع تنموية واغاثية كحملة "فلسطين في القلب" التي خصصت من أجل مساعدة اهلنا في قطاع غزة في ظل العدوان، ومشاريع أخرى كمشروع "البيارة" الذي يسعى الى بناء مئات الحدائق الترفيهية للأـطفال في فلسطين.


كما عبر الشوا عن امتنانه لمؤسسة بيت لحم 2000 التي كان البنك على تواصل معها من أجل المساهمة في مساعدة فلسطين وأهلها، كما قدم شكره وتقديره لمؤسسة التعاون وكل الجهات التي تساعد شعبنا في كل المجالات.

         بدوره أكد السيد أليكس صفير المدير العام لمؤسسة بيت لحم 2000 أن هذا التمويل هو نتاج جهود كبيرة للجالية الفلسطينية في تشيلي وللمواطنين التشيليين من خلال حملات تمويل كبيرة قاماوا بها في تشيلي، وهو ما يدل على الدعم المتواصل لفلسطين.

مؤسسة التعاون
جدير بالذكر أن مؤسسة التعاون هي مؤسسة أهلية غير ربحية مستقلة أسسها عام 1983 مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والفكرية الفلسطينية والعربية، بهدف توفير المساعدة التنموية والإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وعلى مدى الثلاثين سنة الماضية، استثمرت مؤسسة التعاون ما قيمته 600 مليون دولار لامست فيها حياة ما ينوف عن مليون فلسطيني سنويا في مجالات التعليم والثقافة وتشغيل الشباب مركزة بذلك على دعم الابداع وخاصة بين الفئات الأقل حظاً.

مؤسسة بيت لحم 2000
هي مؤسسة أهلية غير ربحية تأسست في العام 2001، وتهدف إلى جذب التمويل من دولة تشيلي بهدف تقديم المساعدات الانسانية للأطفال الفلسطينيين والعمل على تحسين مستوى المعيشة لديهم، وخاصة في مجالات الصحة والتعليم والتنمية الاجتماعية.

التعليـــقات