رئيس التحرير: طلعت علوي

رئيس التحرير يشارك في اعمال المنتدى الاقتصادي ويلتقي رئيس الوزراء المغربي

الخميس | 28/05/2015 - 09:30 صباحاً
رئيس التحرير يشارك في اعمال المنتدى الاقتصادي ويلتقي رئيس الوزراء المغربي

عقد في البحر الميت بحضور دولي كبير 

 

 

شارك رئيس التحرير طلعت علوي في اعمال المنتدى الاقتصادي العالمي البحر الميت في الفترة ما بين 21-23 ايار 2015.

وقد التقى رئيس التحرير مع عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية كان من ابرزها لقائه برئيس مجلس الوزراء في المملكة المغربية عبد الاله ابن كيران، الذي قدم مشاركة عن الاصلاح في الوطن العربي عامة وفي المملكة المغربية خاصة. 

وقد ناقش رئيس التحرير بعد القضايا والمواضيع عن الواقع الاقتصادي والسياسي بصورة عامة، وجلسات المنتدى بصورة خاصة. 

وجمع المنتدى هذا العام أكثر من 900 من قادة الأعمال والسياسيين وكذلك ممثلين عن المجتمع المدني والمنظمات الدولية والشبابية من أكثر من 50 بلدا.

وقد بحث المشاركون في المنتدى الإقليمي، الذي ينظم بشراكة وتعاون بين المنتدى الاقتصادي العالمي وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية، العديد من المواضيع التي تهم منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصة التعليم وتشغيل الشباب.

وشهدت فعاليات المنتدى، توقيع عدد من الاتفاقيات في قطاعات مختلفة مثل الطاقة والنقل وغيرها من الإعلانات المهمة في قطاعات أخرى.  وتركز فعاليات المنتدى على 8 أولويات هي الشباب والبطالة، أثر التكنولوجيا على القطاعات المختلفة، الطاقة، التعاون والتكامل الإقليمي، التغيرات الجيوسياسية، التعامل مع الأزمة السورية، ومواجهة التطرف.

و ترأس محاور المنتدى كل من عمر الغانم، الرئيس التنفيذي لصناعات الغانم (الكويت)، وجوردون براون، رئيس مبادرة البنية التحتية الاستراتيجية العالمية ضمن المنتدى الاقتصادي العالمي، مبعوث الأمم المتحدة الخاص بالتعليم العالمي وهو عضو في البرلمان ورئيس وزراء المملكة المتحدة للأعوام 2007-2010، وسوما تشاكرابارتي، رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) (لندن)، وبدور القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وجون رايس، نائب رئيس مجلس إدارة جينرال الكتريكهونج كونج.

 

 

 

اختيار المحرر: 

التعليـــقات