رئيس التحرير: طلعت علوي

تراجع النفط بفعل صعود الدولار وآفاق الإنتاج الصخري الأميركي

الأربعاء | 27/05/2015 - 08:16 صباحاً
تراجع النفط بفعل صعود الدولار وآفاق الإنتاج الصخري الأميركي

تراجعت أسعار النفط الخام أمس مع ارتفاع الدولار واحتمال زيادة الإنتاج الصخري الأميركي وهو ما أثر سلبا على موجة الصعود الذي شهدتها الأسعار في الآونة الأخيرة.و انخفض سعر مزيج برنت في عقود شهر أقرب استحقاق 21 سنتا إلى 65.31 دولارا للبرميل.

ونزل الخام الأميركي 13 سنتا إلى 59.59 دولارا للبرميل، وقال جولدمان ساكس «نعتقد أنه إذا ظلت أسعار خام غرب تكساس الوسيط قرب 60 دولارا للبرميل سيزيد المنتجون الأميركيون من نشاطهم في ضوء تحسن العائدات وانخفاض التكاليف بما لا يقل عن 20 في المئة»، وذكر مورجان ستانلي أن ارتفاع الدولار أثر سلبا على أسعار النفط وهو ما قد يكون بداية لاتجاه جديد.


وبلغ الدولار أعلى مستوياته في شهر أمام سلة من العملات الرئيسة أمس بعدما جاءت بيانات التضخم الأساس الأميركي أعلى من المتوقع لتعزز مبررات مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لرفع أسعار الفائدة في وقت لاحق هذا العام. وجاءت موجة الصعود بعد هبوط نسبته سبعة في المئة في الفترة بين منتصف مارس ومنتصف مايو.وعلى العكس من ذلك صعد خام برنت أكثر من 25 في المئة في الفترة من مارس إلى منتصف مايو لكنه يتذبذب إلى حد كبير منذ ذلك الحين.

 

© Annahar 2015

التعليـــقات