رئيس التحرير: طلعت علوي

المالكي يتسلم نسخه من أوراق اعتماد ممثل جمهورية لاتفيا الجديد لدى دولة فلسطين

الأربعاء | 27/05/2015 - 08:00 صباحاً
المالكي يتسلم نسخه من أوراق اعتماد ممثل جمهورية لاتفيا الجديد لدى دولة فلسطين

 استقبل وزير الخارجية د.رياض المالكي بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مكتبه في مقر الوزارة، الممثل الخاص غير مقيم لجمهورية لاتفيا لدى دولة فلسطين السيدة زاندا غراوزه، ، حيث تسلم نسخه من اوراق اعتمادها الجديدة لتسلم مهامها في دولة فلسطين.

واطلع المالكي ضيفته، على آخر مستجدات القضية الفلسطينية بالإضافة إلى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة، التي تعيق عملية السلام وتقوض مبدأ حل الدولتين وتهدف لتكريس سياسة الفصل العنصري.

كما شدد المالكي على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، حيث رحب بالأفكار والمبادرات التي تم بحثها بين مسؤولي وزارتي خارجية البلدين، المتمثلة بتبادل الخبرات والزيارت للدبلوماسين  وتعزيز العلاقات في مجال السياحة والزراعة.

وبدورها أكدت جراوزه على رغبة بلادها  في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية لاتفيا في مختلف المجالات، كما أشارت إلى أستعداد بلادها في تقديم المساعدات في مجال التنمية البشرية، من خلال إستضافة ومشاركة الكادر الدبلوماسي الفلسطيني في الدورات الدبلوماسية في لاتفيا، بالإضافة الى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الثقافية والزراعية والسياحية.

وتمنى المالكي لها النجاح والتوفيق في مهامها الجديدة، حيث أعرب استعداد وجاهزية وزارة الخارجية وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافه التسهيلات لإنجاح مهامها ونشطاتها الدبلوماسية في دولة فلسطين..

التعليـــقات