رئيس التحرير: طلعت علوي

بمشاركة رئيس التحرير - اختتام اعمال منتدى الإعلام العربي بدبي

السبت | 16/05/2015 - 11:45 صباحاً
بمشاركة رئيس التحرير - اختتام اعمال منتدى الإعلام العربي بدبي

اختتمت اعمال منتدى الإعلام العربي الذي انطلق الثلاثاء الماضي في مدينة جميرا بدبي برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ومشاركة اكثر من 2000 من الأكاديميين والباحثين والخبراء والاعلاميين العرب والاجانب .

وشهد المنتدى على مدار يومين العديد من الجلسات والنقاشات تمحورت حول اعلام التواصل الاجتماعي ودوره وتاثيره في المجتمع تكاملا وتنافسا مع الإعلام في صورته التقليدية كما تم التطرق الى موقع "فيسبوك" وتطوره من حيث عدد مستخدميه وتوظيفه كوسيلة إعلامية حديثة لنقل المعلومات .

وبحث المشاركون في المنتدى الفوضى التي أصبحت تعم أغلب مواقع التواصل الاجتماعي وغياب مصداقية المعلومة والتحقق من مصدرها، مؤكدين أهمية دور الإعلام ومسؤوليته في نقل الحقيقة وتحري المصداقية وضرورة الالتزام بالمعايير المهنية في ظل حالة الاضطراب التي نعيشها نتيجة التطور التكنولوجي وانتشار وسائل الاتصال.

كما تناول منتدى الاعلام العربي عددا من المحاور الاعلامية ومنها مستقبل النشر الرقمي ومعوقات التغطية الإعلامية في المناطق الساخنة والمشهد الإعلامي العربي وسبل معالجة أبرز التحديات التي تواجهه واستحداث أفكار واقتراحات تساهم في تعزيزه وفتح آفاقا جديدة للتعاون في تطويره ونظرة الاعلام الغربي للمنطقة إضافة إلى ابرز الاتجاهات الإعلامية الجديدة.

وقد شارك رئيس تحرير "السفير الاقتصادي" طلعت علــــــوي باعمال الدورة الرابعة عشرة من المنتدى. 

 

اختيار المحرر

التعليـــقات