رئيس التحرير: طلعت علوي

"ستاروود" تضاعف محفظة فنادقها في الشرق الأوسط خلال الأعوام الخمسة المقبلة

الأربعاء | 06/05/2015 - 10:54 صباحاً
"ستاروود" تضاعف محفظة فنادقها في الشرق الأوسط خلال الأعوام الخمسة المقبلة

الشركة تعلن عن 5 مشاريع جديدة تلبي احتياجات فئة فنادق السوق المتوسطة المتنامية في المنطقة

 

 

أعلنت "ستاروود العالمية للفنادق والمنتجعات"، المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HOT)، اليوم عن اعتزامها مضاعفة محفظة فنادقها في الشرق الأوسط، حيث عززت علاماتها التجارية الفخمة والراقية والمتوسطة بخطط لافتتاح 50 فندقاً بحلول عام 2019. جاء ذلك خلال مؤتمر الاستثمار العربي الفندقي في دبي. وفي إطار تجديد التزامها التنموي تجاه المنطقة، قامت الشركة بتوقيع اتفاقيات لخمسة مشاريع جديدة تحت مظلة علامتيها "ألوفت" و"إليمنت" في دبي (الإمارات)، والدوحة (قطر)، ومسقط (سلطنة عمان)، ليصل بذلك إجمالي عدد الاتفاقيات الموقعة الآن إلى سبع اتفاقيات.

وبهذه المناسبة، قال مايكل ويل، رئيس "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: "يأتي نمونا في المنطقة نتيجة لتقديم قيمة نوعية لمالكينا بشكل متناغم من خلال علاماتنا ذات نمط الحياة العصري المتميز، مدعومة بضيوفنا الأوفياء، وقوة منصتنا العالمية. لقد بدأ بالفعل العام 2015، برسالة قوية من خلال الإعلان عن توقيع سبع اتفاقيات في المنطقة في أقل من خمسة أشهر، ما يعكس الطلب المرتفع على علامات فنادق السوق المتوسطة في الشرق الأوسط، وكذلك الثقة الكبيرة التي وضعها المالكون في ’ستاروود‘".

علامات فنادق السوق المتوسطة تعزز النمو في الشرق الأوسط
تشهد علامات الفنادق ذات الفئة المتوسطة التابعة لـ "ستاروود"، "ألوفت" و"فور بوينتس باي شيراتون" و"إليمنت"، زخم نمو غير مسبوق، حيث تستأثر بحوالي 50% من فنادق الشركة المقبلة قيد التطوير في المنطقة. وبقيادة "ألوفت"، سوف تتضاعف محفظة الشركة من الفنادق المتوسطة بأكثر من أربع مرات بحلول عام 2019.

وأعلنت "ستاروود" عن خمس منشآت جديدة لعلامتيها سريعتا النمو "ألوفت" و"إليمنت"، والتي من المقرر افتتاحها في غضون الأعوام الخمسة المقبلة:

"ألوفت مطار دبي" و"إليمنت مطار دبي"
سوف يضيف الفندقان، اللذان تم توقيع اتفاقية لإنشائهما مع "وصل للضيافة والترفيه"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة "وصل لإدارة الأصول"، ما يزيد عن 400 غرفة، ومكاناً لعقد الاجتماعات، ومنافذ متعددة للمشروبات والمأكولات بالقرب من مطار دبي الدولي، الذي يعد واحداً من أكثر المطارات إشغالاً في العالم.

"ألوفت دبي ورلد سنترال"
يقع فندق "ألوفت دبي ورلد سنترال" عند مدخل مطار آل مكتوم الدولي (دبي ورلد سنترال) وبجوار مناطق الخدمات اللوجستية والطيران الرئيسية، وسوف يضم 150 غرفة وما يزيد عن ألف قدم مربعة في المساحة المخصصة لعقد الاجتماعات. وسوف يكون الفندق، الذي تم توقيع اتفاقية لإنشائه مع "رادار دبي ورلد سنترال"، واحداً من أولى الفنادق التي سيتم افتتاحها في "دبي ورلد سنترال"، التي ستكون مدينة جديدة متكاملة تبلغ مساحتها حوالي 145 كيلومتراً مربعاً.

"ألوفت الدوحة"
يشكل فندق "ألوفت الدوحة" إطلاق علامة "ألوفت" في قطر. وسوف يضم الفندق 240 غرفة وجناحاً، وقاعة للحفلات وأماكن لعقد الاجتماعات. وسيمكن الوصول إليه بسهولة من متحف الفن الإسلامي، والمدينة التعليمية، ومشروع "مشيرب" لإعادة إحياء وسط مدينة الدوحة.

"ألوفت مسقط"
في إتفاقية مع "نيو روتانا إنتربرايزس"، الشركة الشقيقة لشركة "الأدراك"، سوف يسهم توقيع إنشاء فندق "ألوفت مسقط" في إطلاق علامة "ألوفت" في سلطنة عمان والمساعدة على تلبية الطلب على تطوير بنية تحتية في البلاد. وسوف يضم الفندق 204 غرف، وسوف يقع بالقرب من مطار مسقط الدولي الجديد ومركز عمان للمؤتمرات والمعارض القادم.

استمرار الزخم القوي للعلامات الراقية والفخمة
وقال نيل جورج، النائب الأول للرئيس للتطوير والاستحواذات في "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في الشرق الأوسط وأفريقيا: "فيما تمثل علاماتنا لفنادق السوق المتوسطة نصف نمو مشاريعنا التطويرية في المنطقة، فإننا نواصل سعينا للبحث عن الفرص القوية المتاحة لتعزيز محفظة فنادقنا للعلامات الراقية والفخمة. وسنظل نركز على العمل مع الشركاء المناسبين في المنشآت المناسبة في الوجهات الراسخة فضلاً عن الوجهات سريعة النمو، مثل الإمارات والسعودية ولبنان".

وتواصل العلامات الراقية التابعة لـ "ستاروود" وهي "شيراتون" و"لو ميريديان" و"ويستن"، والتي تشكل 70% من محفظة الفنادق الحالية التابعة للشركة في الشرق الأوسط، نموها بثبات من خلال 13 فندقاً جديداً من المقرر افتتاحها في غضون الأعوام الخمسة المقبلة.

وسوف يزداد حضور فنادق "ستاروود" الفخمة إلى أكثر من الضعف من خلال افتتاح 10 فنادق جديدة من المقرر افتتاحها عبر علامات "سانت ريجيس" و"لكشري كولكشن" و"دبليو" بحلول عام 2019. وسوف تدخل علامة "دبليو للفنادق"، التي تستأثر بنصف الفنادق الفخمة المقبلة قيد التطوير، إلى مدن رئيسية في أنحاء المنطقة، بما فيها دبي وأبوظبي ومسقط وعمّان.

أبرز الفنادق التي سيتم افتتاحها في 2015/2016:

• ثلاثة فنادق جديدة في دبي من خلال مدينة الحبتور، التي تعد واحدة من أكبر المشاريع التطويرية في الشرق الأوسط. وسوف يقدم المشروع علامتي "سانت ريجيس" و"دبليو" للمدينة إلى جانب فندق "ويستن" جديد، ما يعزز حضور الشركة.

• التوسع عبر أجزاء أخرى في دولة الإمارات من خلال أول منشأة تابعة لـ "ستاروود" في الشارقة هذا العام، وهي "منتجع وسبا شيراتون الشارقة". كما سترحب أبوظبي بثاني فندق "ألوفت" بافتتاح فندق "ألوفت العين" في 2016.

• إطلاق علامة "ويستن" في قطر بافتتاح فندق "ويستن الدوحة" في سبتمبر المقبل.

• إطلاق علامة "ذا لكشري كولكشن" في لبنان من خلال فندق "جراند هيلز برمانا" المقرر افتتاحه في الربع الثالث من العام الجاري.

• عودة الشركة إلى العراق بعد 20 عاماً، وإطلاق علامة "شيراتون" من خلال فندق "شيراتون دوهوك".

• زخم النمو في السعودية من خلال إطلاق علامة "ألوفت" في الرياض والظهران وافتتاح فندق "لو ميريديان الرياض".

• فندقان جديدان في الأردن من خلال افتتاح "سانت ريجيس عمّان" و"دبليو عمّان" في عام 2016، ما يضاعف محفظة الفنادق، ويعلن دخول العلامتين إلى البلاد.

وعقب الإعلان مؤخراً عن علامتها العاشرة "تريبيوت بورتفوليو"، ترى الشركة العديد من الفرص المتاحة لإطلاق العلامة في الشرق الأوسط. وتتوقع "ستاروود" افتتاح 100 فندق يحملون علامة "تريبيوت بورتفوليو" عالمياً بحلول عام 2020.

وقال بارت كارنهان، النائب الأول للرئيس للاستحواذات والتطوير في "ستاروود للفنادق والمنتجعات" في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: "هنالك العديد من الفنادق المستقلة فئة أربعة نجوم التي لا تتناسب مع أي من علاماتنا التسع الأخرى، ونحن نرى بالفعل فرصاً كبيرة متاحة لعلامة ’تريبيوت بورتفوليو‘ في الشرق الأوسط. وتسمح لنا هذه العلامة بأن نقدم لأعضاء برنامجنا للولاء ’ضيف ستاروود المفضل‘ (SPG) المزيد من الخيارات، فضلاً عن إمكانية وصول مجتمع المطورين إلى منصات ’ستاروود‘ القوية في التوزيع والولاء والمبيعات مع الحفاظ في الوقت نفسه على روحهم المستقلة".

التعليـــقات