رئيس التحرير: طلعت علوي

هيئة كهرباء ومياه دبي تسدد سندات بقيمة مليار دولار أمريكي في موعدها

السبت | 18/04/2015 - 11:58 صباحاً
هيئة كهرباء ومياه دبي تسدد سندات بقيمة مليار دولار أمريكي في موعدها

 في إطار سعيها  نحو تحقيق رؤى وتطلعات القيادة الرشيدة ، وتوطيد مكانتها كمؤسسة مستدامة مبتكرة على مستوى عالمي، تقوم هيئة كهرباء ومياه دبي بسداد سندات بقيمة مليار دولار أمريكي مستحقة في أبريل 2015م ، وذلك من مواردها الخاصة .

صرح بذلك سعادة سعيد محمد الطاير – العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة ، الذي اضاف أن هذا الاصدار من السندات  والذي طرحته الهيئة في الاسواق المالية  عام 2010 كان الاول من نوعه بعد الازمة المالية العالمية ، وقد شهد الاصدار نجاحا هائلا  وإقبالا كبيرا  الامر الذي ترتب عليه أن تمت تغطيته 13 مرة ، وهو الامر الذي يؤكد على الثقة العالمية الكبيرة في دبي ومؤسساتها وإصدارتها من السندات وتعاملاتها في أسواق المالي العالمية . ونوه  العضو المنتدب أن هذا الاصدار فتح الباب مجددا أمام اصدارات السندات في المنطقة وخاصة دول مجلس التعاون .


وأوضح  الطاير الى أنه بعد سداد هذه السندات ووفق مقياس Debit/EBITDA   والذي يبلغ  بالنسبة للهيئة 1.2 مرة ، وهو المقياس الذي يرصد قدرة المنشأة على سداد كامل ديونها بصرف النظر عن الفائدة والضرائب وانخفاض القيمة وغيرها، بالاضافة الى  مقياسDebit/Equity  والذي يقيس العلاقة بين اجمالي القروض طويلة الامد وحقوق المساهمين والذي  بلغ معدل 0.17  فإن كل ذلك  يعكس قوة ومتانة وضع الهيئة المالي . مؤكدا على أن هذه المعدلات هى الاقل على مستوى الجهات الخدمية عالميا، وبما يساهم في رفع ثقة المستثمرين وتحفيزهم على الاستثمار في دبي ، كونها تحظى بسمعة عالمية طيبة في مختلف المجالات ومنها المجال المالي وأسواق المال .

التعليـــقات