رئيس التحرير: طلعت علوي

الخطوط الجوية التركية تستقطب السياح الخليجيين لحضور فعاليات "مهرجان اسطنبول الدولي للتيوليب 2015"

الأربعاء | 15/04/2015 - 10:31 صباحاً
الخطوط الجوية التركية تستقطب السياح الخليجيين لحضور فعاليات "مهرجان اسطنبول الدولي للتيوليب 2015"

• الدورة العاشرة من "مهرجان اسطنبول الدولي للتيوليب" تقام في الفترة من 11 أبريل إلى 3 مايو 2015

• الزوار من دولة الإمارات يمكنهم الآن السفر ذهاباً وإياباً من أبوظبي إلى اسطنبول مقابل 1224 درهماً فقط

 

 

 تحتفل الخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني لتركيا والحائزة على جائزة أفضل ناقل في أوروبا*، بقدوم "مهرجان اسطنبول الدولي للتيوليب 2015" اعتباراً من 11 أبريل إلى 3 مايو 2015 من خلال إطلاق أسعار تنافسية وعروض ترويجية للزوار والمقيمين على السواء للسفر إلى واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

وسوف تقام الدورة العاشرة من "مهرجان اسطنبول للتيوليب"، الذي أطلق في عام 2005 لأول مرة تحت شعار "اسطنبول تلتقي التيوليب"، بواسطة بلدية اسطنبول متروبوليتان، وإدارة المتنزهات والحدائق. وسوف تستضيف حديقة "إميرغان" وحديقة "جوزتبي 60 عاماً" العديد من الفعاليات.

وسوف تزدهر أزهار التيوليب في حدائق وميادين ومتنزهات اسطنبول في إطار المهرجان. وعلاوة على ذلك، سوف يتم بسط أول "سجادة تيوليب" من نوعها في العالم والتي سيستخدم فيها 545 ألف زهرة تيوليب، في ميدان السلطان أحمد. وسوف تقدم فرق تركية وفنانو فن الرسم على الماء "الإبرو" وقتاً ممتعاً للزوار من خلال عروض حية مباشرة في المكانين الرئيسيين للفعاليات طيلة المهرجان.

وسوف تقوم الخطوط الجوية التركية بنقل السياح من أنحاء شبكة وجهاتها البالغ عددها 265 وجهة للاستمتاع بفعاليات المهرجان المبهجة. ويسافر إلى اسطنبول بشكل دائم أعداد متزايدة من السياح من دول الخليج، التي تعد السوق الأسرع نمواً للناقلة.

ويمكن حجز تذاكر السفر حتى 26 أبريل الجاري على أن يسري استخدامها حتى 31 مايو المقبل. ويمكن للزوار من دولة الإمارات السفر ذهاباً وإياباً من أبوظبي إلى اسطنبول مقابل 1224 درهماً فقط على الدرجة السياحية.

وبهذا السياق، قال مهمت أكالين، مدير عام الخطوط الجوية التركية في أبوظبي: "تعد اسطنبول واحدة من أكثر الوجهات شيوعاً في العالم لقضاء العطلات في المدن للزوار من دول الخليج، حيث تستغرق الرحلة أقل من خمس ساعات. ويعد مهرجان التيوليب من أبرز الأحداث الرئيسية على جدول الفعاليات، حيث استقطب ملايين السياح الأجانب إلى المدينة على مدار الأعوام العشرة الماضية، ونحن على ثقة من مواصلة نجاحه".

وأضاف: "بوصفنا الناقل الوطني لتركيا، فإنه يسرنا أن نروج للعروض السياحية في اسطنبول، وقد شهدنا هذا العام ارتفاعاً بنحو 6.44% في عدد المسافرين من دول الخليج، ما يعد اتجاهاً للنمو الصاعد، الذي نتوقع أن يستمر من خلال النجاح المتواصل للحملات الترويجية للفعاليات على غرار ’مهرجان اسطنبول الدولي للتيوليب‘".

وسوف تقام معارض للصور الفوتوغرافية والرسومات الفنية في إطار هذا الحدث السنوي. وسوف تجمع بطولة كأس التيوليب لتنس السيدات التابعة للاتحاد الدولي للتنس (ITF)، التي أقيمت للمرة الأولى في عام 2013، بين زهور التيوليب والرياضة. كما ستقام بطولة مهرجان اسطنبول للتيوليب لكرة القدم الشاطئية بين الجامعات مثل كل عام. وشهد المهرجان على مدار الأعوام التسعة الماضية مختلف المعارض والندوات والعروض الحية والاستعراضات وحفلات توزيع الجوائز.

وبفضل "معرض مهرجان التيوليب للتصوير الفوتوغرافي الزمني"، سوف تتاح للزوار فرصة الاطلاع على الفعاليات التي أقيمت في الأعوام السابقة. وعلاوة على ذلك، سوف يتم بيع زهور تيوليب نضرة ومتفتحة في نقاط البيع في حديقة "إميرغان" وحديقة "جوزتبي 60 عاماً" خلال المهرجان. كما سيستضيف المهرجان العديد من الفنانين والأعمال الفنية. ومع الحفلات الحية المباشرة، سوف يستنشق الزوار هواء الربيع المنعش.

وسوف يتم اختيار أجمل أزهار التيوليب في اسطنبول في إطار المهرجان مثل كل عام. وسوف تتنافس كذلك مع بعضها البعض الصور الفوتوغرافية التي تصور زهور التيوليب التي تتفتح في أرجاء المدينة. كما تم زراعة ملايين زهور التيوليب في حدائق اسطنبول في إطار المهرجان. وتحتضن حالياً حديقة "إميرغان"  2.800.000 زهرة تيوليب من 192 نوعاً مختلفاً، بينما تضم حديقة "جوزتبي 60 عاماً" 1.187.000 زهرة تيوليب من 161 نوعاً، في حين تضم حديقة "جولهانة" 1.379.000 زهرة تيوليب من 86 نوعاً مختلفاً، أما حديقة "يلدز" فتضم 730.000 ألف زهرة تيوليب من 32 نوعاً.

وسواء اختار الزوار الاستغراق في متابعة أحدث صيحات الموضة أو استكشاف أسواق البازارات الساحرة في اسطنبول، فإن الخطوط الجوية التركية توفر الفخامة للرحلة بأسعار معقولة. ويكافئ برنامج الولاء التابع للناقلة "مايلز آند سمايلز" المسافرين الدائمين، وتوفر عروض "وينجو" الترويجية تذاكر بأسعار تنافسية، كما يمكن للضيوف المسافرين على درجة رجال الأعمال الاستمتاع بأكبر صالة للسفر في أوروبا "CIP" في اسطنبول.

ولمزيد من المعلومات والاطلاع على جداول رحلات الخطوط الجوية التركية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.turkishairlines.com أو الاتصال بمركز الاتصال الهاتفي على رقم 22425421 965+ أو زيارة أي من مكاتب مبيعات الخطوط الجوية التركية.

التعليـــقات