رئيس التحرير: طلعت علوي

المهندس نوفل يلتقي بمدير عام وكالة التنمية الفرنسية في العاصمة باريس

الإثنين | 13/04/2015 - 12:05 مساءاً
المهندس نوفل يلتقي بمدير عام وكالة التنمية الفرنسية في العاصمة باريس

التقي مدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات المهندس عبد المغني نوفل مدير عام  وكالة التنمية الفرنسية لدول الحوض المتوسط والشرق الاوسط السيدة ماري لويسون  في مقر الوكالة في العاصمة الفرنسية باريس، و ذلك بحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية د.توفيق البديري  ومستشار الوزير للعلاقات الدولية في وزارة الحكم المحلي و المهندس وليد الو الحلاوة.

حيث رحبت السيدة لويسون بالمهندس نوفل والوفد المرافق له واطلعتهم على اعمال الوكالة ودورها في دعم الدول والمؤسسات في جميع أنحاء العالم. واشادت بدور الصندوق واعتزاز الوكالة  بعمله والانجازات التي يحققها يوما بعد يوم، والاليات التي يتبعها الصندوق في صرف الاموال وتنفيذ البرامج، مضيفه بأنها تقدر الظروف الصعبة التي يعانيها الشعب الفلسطيني، وأنه بالرغم من ه ذ ه التحديات والعقبات إلا أن هناك نجاحات وانجازات يجب البناء عليها واستكماله، مؤكدة التزام الوكالة بدعم الصندوق للمراحل القادمة  في البرامج المتنوعة والمتعددة التي ينفدها.

من جانية شكر نوفل السيدة لويسن على حفاوة الاستقبال و على الدعم السخي الدي تقدمه فرنسا من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية الدولية  للشعب الفلسطيني عامه ولقطاع الهيئات المحلية خاصه، مشيراً الى أهمية وعمق العلاقات الفرنسية الفلسطينية التاريخية والتي لا تقف فقط عند الدعم المالي وانما تمتد الى الدعم السياسي والمواقف المشرفة لفرنسا لدعم القضية الفلسطينية.

واستعرض الطرفان اهم المشاريع التي ينف ذ ها الصندوق من خلال برامجه ونوافذه الخاصة لدعم الهيئات المحلية والتي تشارك الوكالة الفرنسية بمساهمة جيدة في محفظة دعم البلديات  والمتمثلة في العديد من الجوانب مثل برنامج دعم البلديات وبرامج التدخلات  الطارئة و تنفيد المشاريع في المناطق الحيوية وخاصة في قطاع غزة.

التعليـــقات