رئيس التحرير: طلعت علوي

فتح باب الطلبات لمسرعة المشاريع فاستفورورد

السبت | 14/02/2015 - 10:24 صباحاً

 

أعلنت مؤسسة قيادات في الخامس من شهر شباط الجاري عن فتح باب الطلبات للراغبين بالالتحاق ببرنامج مسرعة المشاريع فاستفورورد في دورته الرابعة.

و تأتي مسرعة المشاريع فاستفورورد  كمسرعة المشاريع الأولى من نوعها في الضفة الغربية، و قد قامت الى اليوم بالاستثمار في 10 شركات ريادية ناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات وتطبيقات الهاتف المحمول. وتوفر مسرعة المشاريع للرياديين الشباب خدمات مباشرة وغير مباشرة تساهم في الاسراع في تطور ونجاح الشركات الناشئة في قطاع التقنية. ويأتي على رأس خدمات فاست فوروورد تقديم استثمار مالي بقيمة ٢٠،٠٠٠ ألف دولار لتحويل أفكار الرياديين التكنولوجية إلى شركات في مراحل متقدمة من العمل.

ويذكر أن هذه الدورة الاستثمارية تنفذ بالتعاون مع "صندوق ابتكار" الذي اعلن عن انشائه في نهاية العام الماضي وبدء أعماله مطلع هذا العام.

وبالاضافة إلى الاستثمار المالي الذي ستستفيد منه المشاريع المختارة، ستحظى هذه المشاريع بفرصة للتدريب وتطوير القدرات على يد نخبة من الخبراء في مجال الاعمال والرياديين من فلسطين والولايات المتحدة. كما توفر فاستفوروورد للشركات المختارة رحلة ميدانية إلى سيليكون فالي في الولايات المتحدة للاطلاع على تطور قطاع التقنية هناك، بناء الشراكات وتطوير القدرات.

وأوضح شادي عطشان، مدير المؤسسة، ان هذه الدورة الاستثمارية تشكل نقلة نوعية في عمل المؤسسة حيث يتم تنفيذها بالتعاون مع "صندوق ابتكار" الذي تم انشاؤه على يد نخبة من ابرز رجال الاعمال في فلسطين مما سيعطي زخماً للشركات التي يتم الاستثمار فيها.

هذا وسيتم استقبال الطلبات حتى الخامس والعشرين من شباط الحالي، حيث سيتم تقييمها من قبل لجنة مختصة قبل انتقال الطلبات المميزة الى مرحلة الاختيار النهائية في فعالية في منتصف آذار القادم.

التعليـــقات