رئيس التحرير: طلعت علوي

البنك الاسلامي الفلسطيني يفتتح مكتباً جديدا في محافظة سلفيت

الأربعاء | 11/02/2015 - 04:46 مساءاً
البنك الاسلامي الفلسطيني يفتتح مكتباً جديدا في محافظة سلفيت


افتتح البنك الإسلامي الفلسطيني، الأربعاء، مكتباً جديدا في بلدة بديا في محافظة سلفيت، هو الثاني خلال العام 2015، مما رفع فروع ومكاتب البنك الى 20 فرعا ومكتباً، كأوسع شبكة مصرفية اسلامية في فلسطين.


وافتتح رياض ابو شحادة مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي مراقب المصارف، بالإنابة عن محافظ سلطة النقد الفلسطينية د. جهاد الوزير، ومثل البنك ماهر المصري رئيس مجلس الادارة، وأنيس الحجة، ومحمود ابو الرب عضوي مجلس الادارة، و والمدير العام بيان قاسم، والمدير الإقليمي عماد السعدي، وعلي السرطاوي عضو هيئة الرقابة الشرعية في البنك .
وحضر الافتتاح محافظ محافظة سلفيت، عبد الحميد الديك، ورئيس بلدية بديا سليمان طه ونخبة من المصرفيين ورجال الأعمال وجمع من أهالي المحافظة.


وقال مدير عام البنك بيان قاسم، في كلمة له، إن البنك الإسلامي الفلسطيني يسعى من خلال افتتاحه لهذا المكتب، إلى التوسع والانتشار في السوق الفلسطينية، سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، لتوفير الخدمات والمنتجات المصرفية الإسلامية للمواطنين.
وأضاف بأن الاقبال الكبير لجمهور المتعاملين مع مكتب بديا، رغم قصر الفترة على مباشرة أعمالة يعبر عن ثقة عالية يعتز بها البنك الاسلامي الفلسطيني.


واعتبر أن الصيرفة الإسلامية، حققت خطوات كبيرة من النجاح في فلسطين، مشيراً إلى أن حصة الصيرفة الإسلامية من القطاع المصرفي الفلسطيني قرابة 10٪، "وبإمكاننا زيادة هذة النسبة".
وتابع، "نحن نعمل على توسيع حصتنا من السوق المصرفية في فلسطين، عبر افتتاح الفروع والمكاتب والصرافات الآلية"، منوهاً أن "عدد الصرافات الآلية التابعة للبنك، بلغت في الضفة الغربية وقطاع غزة اكثر من 40 صرافاً آلياً".


وكشف قاسم، إلى انه تم الاخذ بعين الاعتبار حاجة السكان الملحة في بلدة بديا والقرى المجاورة، إلى ضرورة دوام البنك ليوم السبت، مؤكدا على انه بداية الاسبوع القادم سيتم افتتاح كلا من مكتبي بديا وإذنا ايام السبت بعد ان تم الحصول على موافقة سلطة النقد الفلسطينية.


وفي كلمته، أشاد مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي مراقب المصارف، رياض أبو شحادة، بالتقدم المستمر الذي يحققه البنك الإسلامي الفلسطيني، "والذي يقوم بتنفيذ خطة محكمة، لنشر الخدمات المصرفية في كافة أرجاء الوطن، بما يتوافق مع استراتيجية الاشتمال المالي التي تسعى سلطة النقد لتطبيقها من خلال ايصال الخدمات المصرفية الى كافة ارجاء الوطن، بما يحقق اتاحة الفرصة الى كافة المواطنين وفئات المجتمع المختلفة من الاستفادة من الخدمات المصرفية .


واشار الى ان البنك يحوز على ما نسبتة 11% من اجمالي موجودات البنوك المحلية، بينما تبلغ موجودات البنك من إجمالي البنوك العاملة في فلسطين نحو 5٪، والبالغ عددها 16 مصرفاً محلياً ووافداً.
وقال، "لقد بلغ عدد فروع البنوك العاملة في فلسطين، قرابة 260 فرعاً ومكتباً عاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بينما نمت الودائع لدى البنك الإسلامي خلال العام الماضي بنسبة 15٪".
وكان البنك الإسلامي الفلسطيني، قد حقق أرقاماً جيدة خلال العام الماضي 2014، من حيث نمو الودائع والتمويلات، والأرباح ، ما يظهر النمو المطرد للبنك.


ورحب كل من محافظ محافظة سلفيت، عبد الحميد الديك، ورئيس بلدية بديا سليمان طه، بافتتاح الإسلامي الفلسطيني مكتبه الجديد في البلدة، مقدمين شكرهما لاختيار البلدة التي تعد واحدة من المناطق الاقتصادية المزدهرة، ومثمنين الدور المميز الذي تقوم به سلطة النقد والجهاز المصرفي الفلسطيني في خدمة الاقتصاد الوطني.

التعليـــقات