رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة تجارة وصناعة نابلس تشارك بمؤتمر (تركيا ... بوابة فلسطين الى العالم)

السبت | 07/02/2015 - 08:43 صباحاً

 

تشارك غرفة تجارة وصناعة نابلس في مؤتمر (تركيا بوابة فلسطين الى العالم) الذي يقام للسنة الثانية على التوالي ، والمقرر عقده في الفترة من 5 – 8 من الشهر الجاري في مدينة استنبول بتركيا. وسيمثل الغرفة عضو مجلس ادارتها فائق دروزة الذي غادر صباح اليوم الى استنبول.

وقال رئيس مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي ان مشاركة الغرفة في المؤتمر تأتي في سياق تنفيذ مذكرة التفاهم مع اتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي والموقعة بين الغرفة والاتحاد نهاية العام الماضي من اجل ترسيخ التعاون الثنائي ، واقامة علاقات اقتصادية مع كافة الجهات ذات العلاقة ، والاستفادة من الفرص المتاحة في العالم بما يخدم مصالح الاقتصاد الوطني الفلسطيني ، وبما يعود بالنفع على مصالح الهيئة العامة في الغرفة. واضاف حجاوي ان مشاركة الغرفة تأتي ايضا تلبيةً لدعوة كريمة وصلت للغرفة من ادارة المؤتمر الذي ينظمه اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي. 

من جهته ، قال فائق دروزة انه يحمل في جعبته سلسلة من الافكار للتداول فيها مع المؤتمرين في هذا المحفل الاقتصادي الفلسطيني العالمي الهام الذي ينعقد في تركيا ، معربا عن أمله في أن تتجسد مخرجات ايجابية في هذا المؤتمر ، وذلك بالإعلان عن إطلاق مشاريع استثمارية مشتركة بين القطاع الخاص الفلسطيني والمستثمرين الفلسطينيين والأجانب المشاركين في المؤتمر ، بما يسهم في دفع عجلة وتطور الاقتصاد المحلي خاصة في نابلس.



يذكر هنا ان المؤتمر يهدف بشكل رئيسي الى جمع اكبر عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين في شتى دول العالم ، اضافة الى فتح آفاق استثمارية جديدة في الاقتصاد الوطني الفلسطيني ، واجتذاب الاستثمارات من رجال الاعمال الفلسطينيين المقيمين في الخارج واستقطاب المستثمرين الأجانب لاقامة مشاريع استثمارية جديدة في كافة القطاعات الاقتصادية في فلسطين.

التعليـــقات