رئيس التحرير: طلعت علوي

كهرباء محافظة القدس تنتهي من تنفيذ مشروع تزويد هيئة المدن الصناعية بالتيار الكهربائي في أريحا

الأربعاء | 04/02/2015 - 09:02 صباحاً
كهرباء محافظة القدس تنتهي من تنفيذ مشروع تزويد هيئة المدن الصناعية بالتيار الكهربائي في أريحا

بكلفة إجمالية بلغت 5 مليون شيكل

 

 أنهت الطواقم الفنية في شركة كهرباء محافظة القدس اليوم، تنفيذ مشروع " تزويد هيئة المدن الصناعية" بالتيار الكهربائي في محافظة أريحا، والذي يهدف إلى تشغيل منطقة أريحا الصناعية الزراعية التي تقع في الطرف الجنوبي لحدود بلدية أريحا على بعد 4.5 كم من مركز المدينة.

وأضاف العمري أن كهرباء القدس قامت بدراسة المشروع بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية من خلال دراسة المشروع والمنطقة بشكل جيد وتحليل الشبكات ورسم المخططات اللازمة لتنفيذ المشروع، حيث تم البدء بالمشروع في العام 2011 بعد أخذ الموافقات والتراخيص اللازمة من الجهات المعنية لبناء المحطات الرئيسية والفرعية لتزويد المنطقة الصناعية والزراعية بالتيار الكهربائي بكلفة إجمالية بلغت حوالي 5 مليون شيكل تم تمويلها بالتعاون مع حكومة اليابان.

وأشار العمري أن كهرباء القدس ستواصل التزامها للنهوض بالشركة وبقطاع الكهرباء في مناطق امتياز الشركة ضمن خططها التطويرية، من خلال الاستثمار في مشاريع البنية التحتية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة، والطاقة البديلة، بهدف تطوير خدمات الكهرباء بما يخدم المنطقة الصناعية الزراعية وتحفيز الاستثمار في مشاريع اقتصادية محلية، إلى جانب تطوير الخدمات للمشتركين.

بدوره أوضح م. صبحي الحلاق مدير فرع كهرباء القدس في محافظة أريحا أن الحمل الكهربائي المتوقع للمنطقة الصناعية هو 28 ميجا فولت أمبير، حيث تم الانتهاء من بناء وتجهيز المحطة الرئيسية وخمسة محطات فرعية، إضافة إلى مد كوابل رئيسية بطول 4500 متر، وقريباً سيبدأ العمل لتزويد المنطقة بدائرة كهربائية اضافية من محطة ما يعرف بسطح البحر.

ومن الجدير ذكره أن مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية يعتبر واحداً من أهم البرامج التي بادرت الحكومة اليابانية لإنشاءها في محافظة أريحا والأغوار بإشراف وإدارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة PIEFZA، كونه يشكل رافداً أساسياً من روافد الاقتصاد الفلسطيني.

التعليـــقات