رئيس التحرير: طلعت علوي

"الأونروا" توقف المساعدات المالية للأسر المدمرة بيوتها وتحذر من عودة النازحين

الأربعاء | 28/01/2015 - 09:36 صباحاً
"الأونروا" توقف المساعدات المالية للأسر المدمرة بيوتها وتحذر من عودة النازحين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " وقفها تقديم المساعدات المالية للأسر التي دمرت بيوتها أومنحها بدل الإيجارات بسبب نقص التمويل.

وذكرت " الأونروا " في بيان لها أنها .. " توقفت مضطرة عن تقديم المساعدات المالية للمتضررين من الحرب الأخيرة لإصلاح بيوتهم وأيضا بدل الإيجارات حيث أن أموالها نفذت تماما " .


وأشارت إلى أنها حصلت على 135 مليون دولار فقط من أصل / 724 / مليون طلبتها أثناء مؤتمر الإعمار في القاهرة موضحة أن التعهدات من مؤتمر الإعمار لم تصل حتى الآن في حين بلغ عدد البيوت المدمرة للاجئين الفلسطينيين / 96 / ألف بيت في غزة وأن الاونروا قدمت / 77 / مليون دولار لـ / 66 / ألف أسرة حتى الآن لإصلاح منازلهم وكبدل للإيجارات .


وقال مدير عمليات الوكالة روبرت تيرنر إن "المعاناة في غزة في هذا الشتاء مستمرة والناس لا تزال تنام بين الركام والأطفال يموتون من البرد مؤكدا أن تعهدات الدول المانحة في مؤتمر القاهرة لم تصل وهذا غير مقبول ومثير للإحباط" .. وحذر من عودة النازحين لمراكز الإيواء نتيجة لنقص التمويل .

وأكد أن الأونروا بحاجة إلى / 100 / مليون دولار خلال الربع الحالي من هذا العام لاصلاح المنازل المدمرة ودفع بدل الايجارات .

التعليـــقات