رئيس التحرير: طلعت علوي

بورصة فلسطين تنظم لقاءً مع شركات الأوراق المالية

الخميس | 22/01/2015 - 08:21 صباحاً

 

عقدت بورصة فلسطين يوم الأربعاء 21/01/2015 في نادي رجال الأعمال في مدينة رام الله جلسة تشاورية حضرها ممثلون عن كافة شركات الأوراق المالية العاملة في فلسطين، وكذلك ممثلون عن هيئة سوق رأس المال الفلسطيني وأمناء الحفظ في البورصة وهم بنك القاهرة عمان وبنك HSBC، فيما مثّل البورصة في هذا اللقاء كل من رئيس مجلس إدارتها د. فاروق زعيتر ورئيسها التنفيذي السيد أحمد عويضه ومجموعة من مدراء الدوائر.


سعى اللقاء الى الوقوف على آخر المستجدات المتعلقة بقطاع الأوراق المالية في فلسطين وبحث سبل النهوض به، حيث تم بحث العديد من القضايا التي أدرجت على جدول الأعمال، كان أبرزها بحث أفضل وسائل ترويج الاستثمار وتحديد دوافعه، وتطوير الخدمات المقدمة للمستثمرين بما يضمن تعزيز نسبة الوصول إليهم وذلك من خلال إعداد الدراسات والبحوث ودراسات الجدوى المتعلقة بتجديد الفرص الاستثمارية، والتوسع في المشاركة في المنتديات والندوات والمؤتمرات وذلك من أجل التعرف على المستثمرين الواعدين واستهدافهم.


كما بحث اللقاء ترخيص مستشارين ماليين لما له من أثر كبير في تعزيز ثقة المستثمرين، وتم بحث قضية الاندماج بين شركات الأوراق المالية وأثره على ضمان ديمومتها، وكذلك عملية التداول بالهامش بالإضافة الى العديد من القضايا الأخرى التي تعزز التعاون المشترك فيما بين الأطراف الفاعلة كافة من أجل واقع أفضل لقطاع الأوراق  المالية في فلسطين.  


وقد تخلل اللقاء العديد من النقاشات والمداخلات، والتي أسهمت بإثراء اللقاء ودفعته للوصول إلى خطوط عريضة تم الاتفاق على وجوب البدء بالتعامل معها مباشرة، كما أكد الحضور على ضرورة عقد مثل هذه الاجتماعات بشكل دوري ومستمر بهدف الارتقاء بواقع سوق المال بشكل خاص والاقتصاد الوطني بشكل عام.

التعليـــقات