رئيس التحرير: طلعت علوي

"مجموعة كيان" تكشف عن خططها لتطوير مشاريع عقارية بقيمة 1.2 مليار درهم في دبي والرياض

الثلاثاء | 13/01/2015 - 04:30 مساءاً
"مجموعة كيان" تكشف عن خططها لتطوير مشاريع عقارية بقيمة 1.2 مليار درهم في دبي والرياض

أول شركة تطوير عقاري سعودية تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

 

أعلنت "مجموعة كيان"، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط، عن عزمها الاعلان عن تطوير مشروعين عقاريين بقيمة 1.2 مليار درهم في كل من مدينة دبي والعاصمة السعودية الرياض خلال الربع الاول من العام الجاري. وقامت الشركة الحائزة على عدة جوائز والتي تمتلك محفظة واسعة من مشاريع التطوير العمراني في مختلف أنحاء "نيو دبي"، مؤخراً بشراء أراض في مواقع إستراتيجية في كلا المدينتين من أجل تنفيذ مشاريعها.

ففي مدينة الرياض قامت الشركة بشراء قطعة أرض تجارية ضمن موقع إستراتيجي على طريق الملك فهد، حيث ستقوم بإنشاء مبنى حديث للمكاتب قريباً. كما قامت الشركة بشراء قطعتي أرض على شارع أم سقيم من أجل بناء برج سكني وآخر للشقق الفندقية وذلك تلبية للطلب المتنامي على العقارات السكنية في تلك المنطقة.

وقال أحمد الحاطي، رئيس مجلس إدارة "مجموعة كيان": "يشكل شراؤنا لأراض في مواقع إستراتيجية إلى جانب مشاريعنا المميزة المقبلة في كل من دبي والرياض جزءاً من خططنا الشاملة للعام الجاري. وتتماشى هذه المشاريع الجديدة التي ننفذها في بداية هذا العام تماماً مع إحتياجات قطاعات الضيافة والأبنية السكنية والمكتبية المزدهرة في كلا المدينتين. وعلى غرار مشاريعنا السابقة في المنطقة، فإن مشاريع التطوير العقاري الجديدة سوف تعكس تميزنا وحرفيتنا في ظل سعينا مرة أخرى إلى وضع معايير جديدة عبر القطاعات الإقليمية والعالمية. وعلاوة على ذلك، نأمل أن نلبي إحتياجات الطلب المتنامي لمختلف القطاعات، لا سيما القطاع السكني، وذلك من خلال توفير العقارات المتميزة التي تلبي أعلى المعايير العالمية".

وتعد "مجموعة كيان للاستثمار والتطوير العقاري"، التي تأسست في العام 2004، مجموعة رائدة دولياً في الاستثمار والتطوير العقاري مدعومة بشبكة واسعة من المكاتب المنتشرة في كل من السعودية والإمارات وقاعدة عملاء متنامية تضم أكثر من 2,000 عميل من كافة أنحاء العالم. وتشتمل محفظة "كيان" على عددٍ من أبرز المشاريع المرموقة، بما فيها "برج كيان" وأبراج "سيلفيرين" و"أبراج جواهر" و"درة الخليج" و"مركز كيان للأعمال" في دولة الإمارات؛ و"ليالي كومباوند" و"سمايا" في المملكة العربية السعودية؛ ومشروع "أراضي برمانا" في لبنان. وتم دخول مشروعها الراقي "برج كيان" رسمياً في موسوعة غينيس العالمية للأرقام في العام 2013 باعتباره أطول برج لولبي في العالم بارتفاع 307 متر، ليصبح بذلك أحد أهم المعالم العمرانية في منطقة الخليج العربي.

التعليـــقات