رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد من غرفة تجارة نابلس يزور مدرسة نابلس الصناعية

الأحد | 04/01/2015 - 08:00 صباحاً
وفد من غرفة تجارة نابلس يزور مدرسة نابلس الصناعية


قام رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس حسام حجاوي ظهر اليوم بزيارة الى مدرسة نابلس الثانوية الصناعية ، رافقه فيها مديرها العام عصام ابو زيد ، وخالد مصلح مسؤول قسم الدراسات والعلاقات العامة. والتقى الوفد مع مدير المدرسة عمر ذياب ، ونائبه محمد الحمامي ، ومسؤول المشاريع عامر الششتري. وقد جاءت الزيارة بهدف التواصل والتشبيك ، والتأكيد على العلاقة التاريخية بين الغرفة والمدرسة ، والبحث في سبل التعاون المشترك.


وعبر حسام حجاوي عن الاهتمام الكبير الذي توليه الغرفة لمدرسة نابلس الصناعية باعتبارها احدى قواعد التعليم المهني والتقني في الوطن ، مؤكدا ان اهتمام القطاع الخاص نابع من اهمية التعليم المهني والتقني لمنشآته واهمية تخريج كفاءات مهنية قادرة على العمل في منشآته ، مقترحا تنظيم نشاط بين الغرفة والمدرسة من اجل التواصل مع اصحاب المنشآت الصناعية. ونوه الى جاهزية الغرفة للعمل مع المدرسة من اجل تلبية الاحتياجات المطلوبة ضمن الامكانيات والعلاقات المتاحة. واشار حجاوي الى دور العلاقات التي تتمتع فيها الغرفة مع كافة الاطراف داخليا وخارجيا للاستفادة من ذلك في دعم المدرسة. وناشد حجاوي وزارة التربية والتعليم بمزيد من الاهتمام بهذه القطاع والعمل على تطوير المعدات والاجهزة في المدرسة بعدما ساهمت الغرفة في تحديثها قبل سنوات.


من جهته ، رحب ذياب بوفد الغرفة ، شاكرا لهم الزيارة التي تعبر عن مدى الاهتمام وتجسد عمليا العلاقة مع الغرفة التجارية ، مطالبا الغرفة بمزيد من العمل مع المدرسة لتلبية متطلباتها في بعض المجالات ذات الاهمية وعلى رأسها احتياجات المدرسة في بعض التخصصات المهنية ، وموضوع النظرة الدونية للتعليم المهني ، وتعاون منشآت القطاع الخاص في تدريب الطلبة والطالبات ، كما تطرق الى موضوع المشروع الاوروبي والبلجيكي التي استفادت منهما المدرسة مؤخرا. كما طالب الغرفة بعمل توأمة مع مدرسة في الخارج من اجل استفادة الطلبة منها في مجال تدريبهم على التقنيات الحديثة. 


وتجول وفد الغرفة في اقسام تدريب الاناث في المدرسة وهي الاتصالات والحاسوب والتجميل ، حيث قدمت المدربات فكرة موجزة عن عملية التدريب فيها.
وفي نهاية الزيارة ، وعد رئيس الغرفة بالمتابعة مع المدرسة حول كافة المواضيع المطروحة من اجل محاولة انجازها ، بما يعمل على تعزيز دور المدرسة في الحصول على تدريب متقدم للطلبة والطالبات ، وبما يرفد القطاع الخاص بكفاءات بشرية مهنية مؤهلة لسوق العمل.

التعليـــقات