رئيس التحرير: طلعت علوي

تخفيض سعر الليتر بقيمة 20 فلس إلى 3.10 درهم

الثلاثاء | 30/12/2014 - 08:32 صباحاً
تخفيض سعر الليتر بقيمة 20 فلس إلى 3.10 درهم


"اينوك" تستمر بتخفيض سعر بيع الديزل لعملائها

 

في ضوء الانخفاض العالمي لأسعار الديزل خلال الأسبوع الماضي، أعلنت شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك" عن تخفيض سعر التجزئة لمادة الديزل المحلية بما يتماشى مع تراجع أسعار النفط الخام الدولية، وسيكون بمقدور العملاء الاستفادة من السعر المخفّض في أقرب وقت ممكن.

وكانت "اينوك" قد قامت بتخفيض سعر التجزئة لمادة الديزل بمبلغ 20 فلساً ليصبح سعر الليتر 3.10 درهم، في قرارٍ أصبح سارياً ابتداءً من 30 ديسمبر 2014 عند الساعة 12 منتصف الليل. وقد تمّ اعتماد السعر المعدّل الجديد في كامل شبكة محطات الخدمة التابعة لـ "اينوك" و"ايبكو".

وبهذا السياق قال  طالب الصالح، المدير التنفيذي لوحدة أعمال التجزئة بالإنابة في "اينوك": "تواصل الأسعار العالمية لكل من الوقود   والديزل بالهبوط، وهذا ما انعكس على أسعار الوقود والديزل لدينا. ويؤكد التخفيض المستمر للأسعار المحلية للديزل على التزامنا في تزويد قيمة مضافة لعملائنا من خلال تحقيق الكفاءة مقابل التكاليف".

ويُشار إلى أن "اينوك" الآن في طور تطبيق القرار رقم 37 للعام 2013 الذي سنّه مجلس الوزراء الاتحادي في الدولة، والذي يقضي باستخدام "الديزل الأخضر" الصديق للبيئة. يضمن الديزل الأخضر "يورو 5" الذي أقرّه الاتحاد الأوروبي، انبعاثات غازية محدودة بحيث تكون أقل بشكل ملحوظ من الانبعاثات الصادرة عن الديزل المستخدم في المنطقة. وتعمل الشركة جنباً إلى جنب مع مختلف الجهات الحكومية المعنية لزيادة التوعية حول أهمية اعتماد معايير جديدة للوقود الصديق للبيئة.

التعليـــقات