رئيس التحرير: طلعت علوي

مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي 2014" يحظى بإقبال هائل من قبل متخصصي التصميم والهندسة

الأربعاء | 24/12/2014 - 12:05 مساءاً

 

 

ما يزيد على 700 من متخصصي التصميم والهندسة والطلبة وهواة الإبداع الفني ومحبي التصميم حضروا الدورة الثالثة من هذا المؤتمر

 

 

أعلنت "أومنيكس انترناشيونال" (Omnix International)، إحدى أبرز موزعي برمجيات التصميم من "أوتوديسك" في دولة الإمارات، عن اختتام الدورة الثالثة من مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي 2014" (Autodesk University Dubai 2014)، الحدث الأبرز على مستوى الشرق الأوسط للتعليم والتواصل لمتخصّصي التصميم والهندسة، بنجاحٍ لافت وحضورٍ كبير شمل ما يزيد على 700 مشارك. وشهد المؤتمر، الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، مشاركة من جانب العملاء والشركاء والطلبة وهواة الفن الإبداعي ومتخصّصي التصميم والهندسة والمدرسين ضمن قطاعات الهندسة المعمارية والهندسة والإنشاءات والتصنيع والترفيه والإعلام. وأشارت الشركة المنظمة إلى أنّ عدد المشاركين في المعرض قد ازداد بنسبة 20% خلال دورة هذا العام. وحظيت الدورة الثالثة من مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي" بدعم من أبرز شركات تكنولوجيا المعلومات مثل "لينوفو" (Lenovo) كراع بلاتيني، و"أتش. بي" (HP) و"كانون" (Canon) كراعيين ذهبيين، و"ديل" (Dell) و"نفيديا" (NVIDIA)، و"أيه. جي. أيه كاد" (AGA CAD) كرعاة فضيين.

وشكّل المؤتمر منصة إستراتيجية فريدة أتاحت للمشاركين فرصة "التعلم والتواصل والإستكشاف" من خلال نشاطاتها التي اشتملت على ورش عمل تفاعلية وعروض توضيحية وجلسات معرفية، بالإضافة إلى المعرض. كما واستضاف المؤتمر "منتدى الريادة في نمذجة معلومات المباني" (BIM Leadership Forum)، الذي إستقطب حضوراً واسعاً من أهم شركات الهندسة المعمارية والشركات الإستشارية. واشتمل المنتدى الذي أقيم على مدى يوماً واحداً، على عروض تقديمية ومحاضرات لأبرز المتخصّصين التقنيين، بالإضافة إلى جلسات عملاء "أوتوديسك" التي ناقشت واستعرضت أحدث تقنيات "أوتوديسك" في مجال التصميم. وكان من بين أبرز المتحدثين في هذا المنتدى لين آلن، أحد الكتّاب في "أوتوديسك تيكنكال إيفانجلست" (Autodesk Technical Evangelist)؛ وروبرت غرين، مالك شركة "روبرت غرين كونسلتنغ" ((Robert Green Consulting؛ وجيري مكفادن، مدير قسم نمذجة معلومات المباني لدى مجموعة "دبليو. أس. بي. غروب" (WSP Group)؛ وآليكس هورست، إختصاصي المنتجات لدى شركة "أوتوديسك". 

بالإضافة إلى ذلك، شهد المؤتمر تسليم أكثر من 30 طالباً ومتخصصاً في مجال التصميم والهندسة على شهادات مجانية من "أوتوديسك" ضمن مجموعة من أحدث نسخ برمجيات التصميم مثل "أوتوديسك ريفيت آركيتكشر" (Autodesk® Revit® Architecture®) و"أوتوديسك أوتوكاد سيفل ثري دي" (®Autodesk® AutoCAD Civil 3D) و"أوتوكاد" (AutoCAD®) و"أوتوديسك ثري دي ماكس" (®Autodesk® 3D Max) و"أوتوديسك إنفينتر بروفيشنال" (Autodesk® Inventor® Professional). كما استضاف المؤتمر أيضاً مسابقة للطلبة أقيمت تحت عنوان "البنية التحتية الذكية" (Smart Infrastructure)، حيث كانت الفرق النهائية المرشحة من معهد "أس. أيه. أي" (SAE University) وجامعة الشارقة، وكان الفريق الفائز في المسابقة من معهد "أس. أيه. أي"

وقال الدكتور جايانت ديشباندي، مدير قسم الهندسة بمساعدة الحاسوب في شركة "أومنيكس انترناشيونال": "نحن سعداء جداً بالإقبال الكبير على دورة هذا العام من مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي"، الذي يستمر في الارتقاء بمستوى التزامه لقيادة الطريق نحو مزيد من الوعي في مجال التصميم في دولة الإمارات وبقية أنحاء المنطقة. وساعد هذا المؤتمر على تأسيس ملتقى إبداعي لمنظومة التصميم في الشرق الأوسط، حيث إنه يسلط الضوء على أهمية تكنولوجيا التصميم في معالجة التحديات في المنطقة. وسنبقى ملتزمون بالتعاون مع "أوتوديسك" للمساهمة في تطوير إقتصاد قائم أكثر على الإبداع في المنطقة".

من جانبه، قال سام حسيني، مدير تطوير الأعمال في الشرق الأوسط لدى شركة "فارو" (FARO): "يعدّ هذا المؤتمر منصة ممتازة لتبادل المعرفة بين القطاعات المختلفة في مجال التصميم. وتعكس مشاركتنا في هذا الحدث الشراكة الإستراتيجية التي تربطنا بـ "أوتوديسك". وقد سبق لنا أيضاً أن شاركنا من قبل في مؤتمر "أوتوديسك الجامعة" في لاس فيغاس. ويعتبر قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والإنشاءات سوقاً كبيراً بالنسبة لنا، حيث ما يزال الناس في الشرق الأوسط بحاجة إلى معرفة المزيد حول تكنولوجيا المسح بالليزر (Laser Scanning)، حيث ساهمت مشاركتنا في مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي" في تعزيز الوعي بهذه التكنولوجيا ذات الأهمية كبيرة بالنسبة لقطاعات الهندسة المعمارية والهندسة والإنشاءات والنفط والغاز".

من جانبه، قال ليم ساي ليونغ، مدير منتجات "ثينك ستيشن" (Thinkstation) في شركة "لينوفو": "تعتبر مثل هذه المؤتمرات ذات فائدة كبيرة بالنسبة لمتخصّصي التصميم في منطقة الشرق الأوسط، حيث إنها تسلّط الضوء على أحدث الإتجاهات والتقنيات في مجالات عملهم. ويعدّ مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي 2014" ملتقىً وحدثاً بالغ الأهمية لعملائنا في الشرق الأوسط، ونحن سعداء بالتجاوب الكبير معنا جرّاء إطلاقنا "بي-سيريز ثنك ستيشن" (P-series Thinkstation) المخصص للمهندسين المعماريين والمصممين في قطاع الهندسة المعمارية والهندسة والإنشاءات. كما أتاح لنا المؤتمر فرصة التواصل بشكل أكبر مع سوقنا المستهدف".

واختتم جاكوباس فايزفيلا، مهندس التطبيقات لدى "أيه. جي. أيه. كاد تولز فور بي. آي. أم" (AGACAD TOOLS 4 BIM): "تظهر إبداعات العملاء خلال مؤتمر "أوتوديسك الجامعة بدبي" مدى تطور مجال التصميم على المستوى العالمي سواء من حيث العمق أو النطاق وعبر القطاعات المختلفة. وكنا قد شاركنا أيضاً في نسخة لاس فيغاس من مؤتمر "أوتوديسك الجامعة"، ونحن نعتقد بأن مثل هذا الحدث يكتسب أهمية كبيرة بالنسبة لنا في الشرق الأوسط. ويتمحور عملنا حول تحويل أفكار مستخدمي نمذجة معلومات المباني إلى أدوات قوية يمكن لكافة العملاء الحصول عليها. كما أننا نقوم بعرض حلول الأدوات الإضافية للمهندسين والمصميين في قطاعات الهندسة المعمارية والهندسة والإنشاءات، حيث ساعدتنا دورة هذا العام في التواصل مع جمهورنا المستهدف ضمن هذه القطاعات في الشرق الأوسط".

التعليـــقات