رئيس التحرير: طلعت علوي

ملتقى قطر الدولي لسيدات الاعمال ينطلق الثلاثاء

الأحد | 14/12/2014 - 09:46 صباحاً
ملتقى قطر الدولي لسيدات الاعمال ينطلق الثلاثاء

 

 أعلنت رابطة سيدات الأعمال القطريات وشركة "إنترأكتف بزنس نتورك" منظمو ملتقى قطر الدولي الخامس لسيدات الأعمال،  بأن فعاليات  ملتقى قطرالخامس لسيدات الأعمال تحت الرعاية الكريمة لصاحبة السمو الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، حرم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني  ستنطلق الثلاثاء 16 ديسمبر 2014 بفندق سانت ريجيس الدوحة .

يسلط الملتقى الضوء هذا العام على العديد من المواضيع الهامة ، ومن ضمنها تطوير مهارات الأفراد، وتمكين المرأة، والمسؤولية الاجتماعية، وتأسيس الأعمال.

وبهذه المناسبة، قالت السيدة عائشة الفردان، نائب رئيس رابطة سيدات الأعمال القطريات: " زادت نسبة الترقب لنسخة هذا العام من الملتقى خاصة مع نجاح الملتقى في استقطاب قائدات الأعمال  و المجتمع وذلك ما سيجعل المناقشات التي ستدور خلال انعقاد الملتقى على قدر كبير من الأهمية، الأمر الذي سيعود بالنفع الكبير على كل المشاركين في الحدث."

سيقوم الملتقى بتكريم العديد من الرموز التي تساهم في مجال تمكين المرأة عامة ونجاح الفعالية بشكل خاص، ويأتي على رأسهم سعادة الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين، وشركة شل قطر، والسيد عبد العزيز آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية، والسيد وليد السيد، مدير عمليات Ooredoo.

يحضر الملتقى ممثلين من 40 دولة، وستلقي الكلمة الرئيسية للملتقى سعادة السيدة سارة داوود أوغلو  حرم معالي رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أغلو.

كما أن العديد من المتحدثين سيشاركون خلال يومي انعقاد الملتقى، من ضمنهم:السيد وليد السيد، مدير عمليات Ooredoo، والسيدة سناء بردويل، مديرة الاتصالات في شل قطر ، السيدة ماريا الدافا - الرئيس والقائم بأعمال مدير الاتصالات في مؤسسة قطر، والسيد عبد العزيز آل خليفة الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية.

بالإضافة إلى السيدة ريم بدران، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة عمان؛ والسيدة منيرة الدوسري، مؤسس شريك وعضو منتدب لشركة "غيرناس"- قطر؛ والسيد "دينيس بيرسي"، مستشار أول بشركة "جيه إم جيه أسوشياتس"؛ والسيدة مونيكا بابادوبولو، مديرة التواصل المجتمعي بشركة "بوتينشل"- الامارات العربية المتحدة؛  والسيدة "ألا كوفانلينكو"، رئيس كونغرس سيدات الأعمال – أوكرانيا؛ والسيد "بنجامين دي سيل"، نائب الرئيس، منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لشركة "فوكس أسوشياتش" – قطر، والذين سيقومون جميعا بالقاء كلمات على الحضور.

سيشارك أيضا العديد من الشخصيات البارزة في مجال الأعمال في المناقشات التي ستدور على هامش فعاليات المنتدى، ومن ضمنهم:  الدكتور شريف عبد الوهاب، رئيس المعهد الوطني لريادة الأعمال - المملكة العربية السعودية؛ والدكتورة عائشة بنت يوسف المناعي، مدير مركز الدراسات الإسلامية في مؤسسة قطر – قطر؛ والسيدة معالي قاسم، المستشار القانوني بشركة "فيريس وشركاه" – الأردن؛ والسيدة نعمات المطري، مذيعة براديو مونت كارلو - فرنسا.

أما لائحة المتحدثين في جلسات النقاش فتضم العديد من الأسماء البارزة، ومنهم: السيدة "سينثيا ديرين"، العضو المنتدب لشركة "ديرين أسوشياتس" - أستراليا؛ الدكتورة ريم الفريان، مدير قطاع سيدات الأعمال، ومجالس الغرف السعودية - المملكة العربية السعودية؛ والدكتورة فاطمة عثمان- المملكة العربية السعودية؛ السيدة "فلوريدا موغيون"، رئيس قسم ريادة الأعمال - مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية؛ السيدة مشاعل الأنصاري، عضو رابطة سيدات الأعمال القطريات؛ والسيدة بثينة الأنصاري، عضو رابطة سيدات الأعمال القطريات؛ والسيدة "كلاريسا أندرسون"، رائدة في مجال المسؤولية الاجتماعية – "أي. بي. إي." – قطر؛ والسيدة نبيلة فخري، نائب رئيس قسم الموارد البشرية، الخطوط الجوية القطرية؛ والسيدة ليلى ميارة، رئيسة رابطة سيدات الأعمال المغربية؛ والسيدة رولا بصمد، مدير عام قسم توظيف السيدات في باب رزق جميل المملكة العربية السعودية؛ والدكتورة ديانا حمادة، مؤسسة الشركة الدولية للخدمات القانونية - الإمارات العربية المتحدة؛ والسيدة مها البغلي، المؤسس والعضو المنتدب لشركة سفيرة للمسؤولية الاجتماعية للشركات – الكويت؛ والسيد منذر زيدان، مدير تطوير المشاريع الصغيرة في قطر الخيرية؛ والسيدة "لورانس أورتيغا"، بروفيسور في جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris ؛ والسيدة لينا خليفة، مؤسسة منظمة    Shefighterبالاردن؛ والمهندسة فاطمة محمود، مهندس خزانات الاحتياط بميرسك قطر؛ والسيدة "زدينكا ونكار"، مساعد وزير ريادة الأعمال والحرف - جمهورية كرواتيا.

من جهته صرح السيد رائد شهيب، الرئيس التنفيذي لشركة "إنترأكتف بزنس نتورك" قائلا: " نحن على ثقة من أن نسخة هذا العام من ملتقى قطر الدولي لسيدات الأعمال ستحقق نجاحا غير مسبوق وذلك نظرا لمجموعة الخبراء والمتحدثين الذي يشاركون في الفعالية. كما أود أن أتوجه بالشكر الجزيل لجميع شركاء ورعاة الملتقى على دعمهم الكبير الذي مكننا من تنظيم هذا الحدث لخمس سنوات متتالية ."

أعلن منظمو الملتقى كذلك أن شركة قطر للبترول سترعى الحدث كشريك للطاقة. والجدير بالذكر أن الملتقى قد جذب العديد من الرعاة والشركاء، ومنهم: QNB كالشريك المصرفي الرسمي، وشركة "Ooredoo"  كشريك الاتصالات الرسمي ، وشركة شل قطر كالراعي الماسي، وبنك قطر للتنمية كالشريك الاستراتيجي، وشركة قطر لتسويق وتوزيع الكيماويات والبتروكيماويات "منتجات" كالراعي الفضي، وشركة قطر للبتروكيماويات (قابكو) كراع لبطاقات الحدث، وجامعة "تكساس أي أند إم"  كالشريك التعليمي، ورابطة رجال الأعمال القطريين كراع لحفل الغداء، وشركة الفردان للسيارات كمزود السيارة الرسمية، والخطوط الجوية القطرية باعتبارها الناقل الرسمي، وجريدة الراية باعتبارها الجريدة الرسمية، و قناة  CNBC عربية كالقناة العربية الرسمية للحدث.

التعليـــقات