رئيس التحرير: طلعت علوي

الخارجية تدين بشدة الإعتداء الإجرامي الجبان الذي استهدف المركز الفرنسي في غزة

السبت | 13/12/2014 - 08:22 صباحاً


تدين وزارة الخارجية الفلسطينية وبشدة الإعتداء الإجرامي الجبان، الذي إستهدف المركز الفرنسي مساء هذة الليلة من يوم الجمعة 12/12/2014، في مدينة غزة. وتؤكد وزارة الخارجية أن الجهة التي قامت بهذا العمل الإجرامي الخسيس، لا تنتمي أبداً للشعب الفلسطيني المناضل والذي يحمل الثقافة في دمه ويناضل من أجلها، كون الثقافة هي جزء اساسي من الهوية الوطنية الفلسطينية، بل على العكس فالجهة المجرمة التي إرتكبت هذا العمل الدنيئ، هي حاقدة وجاهلة، لا تقدر دور الثقافة في النضال الوطني الفلسطيني.


الخارجية تعتبر أن الإعتداء على المركز الفرنسي، هو إعتداء على الثقافة الفلسطينية أيضاً، كما هو إعتداء على العلاقات القوية وعلى الصداقة المميزة التي تجمع فرنسا بفلسطين قيادة وحكومة وشعباً.


وإذ تؤكد وزارة الخارجية أن المستهدف من هذا الإعتداء هو الموقف السياسي القوي والميز الذي وقفتة فرنسا مؤخراً كحكومة وكبرلمان ومجلس شيوخ وشعب وكحكومات إقليمية ومحلية وقوى وفعاليات سياسية ومجتمعية واكاديمية ومدنية .
وزارة الخارجية ترفض الإعتداء الذي تعتبرة اعتداء على فلسطين وعلى العلاقات الصداقة المتينة التي تربط فلسطين بدول العالم وتحديداً فرنسا.
تتعهد وزارة الخارجية وبأسم الحكومة الفلسطينية، إنها ستتابع مسؤولية التحقيق الجدي والمعمق لمعرفة الجهة أو الجهات التي تقف وراء هذا الإعتداء الجبان وإسقاط الحكم المستحق بهم وفق القانون.

التعليـــقات