رئيس التحرير: طلعت علوي

"مايكروسوفت" و"زاك سلوشنز" تستعرضان تقنيات التعليم خلال مؤتمر ومعرض الكويت لتقنيات التعليم 2014

الأحد | 07/12/2014 - 10:51 صباحاً
"مايكروسوفت" و"زاك سلوشنز" تستعرضان تقنيات التعليم خلال مؤتمر ومعرض الكويت لتقنيات التعليم 2014

 

إنضمّت "مايكروسوفت الكويت" إلى "زاك سلوشنز" ZAK Solutions، الشركة الرائدة في مشاريع التعليم الإلكتروني وإحدى الجهات الاستشارية الاستراتيجية ضمن القطاع التعليمي في الكويت، للمشاركة في معرض ومؤتمر الكويت لتقنيات التعليم 2014. وخلال هذا الملتقى الرائد في مجال التعليم، استعرضت "زاك سلوشنز" حلولها التي تساهم في تبسيط عمليات اعتماد وصيانة واستخدام التقنيات لتوفير بيئات تدريسية فعّالة تعزّز من التعلّم الرقمي.

وبالتعليق على المشاركة في الحدث، قال السيد أشرف فتحي أبو الخير، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في "زاك سلوشنز": "لطالما كنّا من أكبر الداعمين لجهود الحكومة في تطوير أنظمة تعليمية مناسبة ومناهج تدريسية رائدة، مع الحرص على المساهمة في التطوير الاجتماعي الاقتصادي، وتحفيز عملية الوصول إلى مجتمع قائم على المعرفة. وبالتعاون مع ’مايكروسوفت‘، نسعى إلى تمكين الشباب في مختلف أرجاء الدولة بدعمهم بالإمكانات والمهارات التقنية التي ستحضّرهم ليدخلوا السوق العالمية التنافسية بكل اقتدار وثقة".

وأردف بقوله: "على مرّ السنوات، جمعت ’مايكروسوفت‘ بشركة ’زاك سلوشنز‘ علاقة تعاون وطيدة، ساهمتا خلالها بشكل ملحوظ في دعم أسلوب استخدام الطلاب للتكنولوجيا في القاعة التدريسية. وقد عملنا سويةً مع وزارة التربية الكويتية  لبناء مركز بيانات للطلاب والمدرسين، كما قمنا بتصميم البنية التحتية الرئيسية لربط وإدارة المدارس التي تنظم الوزارة عملها. وعلاوة على ذلك، قمنا بإحداث تغيير إيجابي في النموذج التعليمي الحديث عبر الاستخدام المبتكر لحلول الحوسبة السحابية".

من جهته قال شارل نحّاس، مدير عام "مايكروسوفت الكويت": "نحن في ’مايكروسوفت‘ نضع الابتكار في المقام الأول في مختلف العمليات التي نقوم بها، ونرى أن التقنيات قادرة على إحداث التغيير، تماشياً مع رؤية الكويت التنموية، وعلى وجه الخصوص في قطاع التعليم. ومن هذا المنطلق، نحن ملتزمون بالعمل جنباً إلى جنب مع شريكنا في مجال التعليم، شركة ’زاك سلوشنز‘، لمدّ القطاع في الدولة بأحدث ما توصّل إليه عالم التكنولوجيا، سعياً لتوفير تجربة تعليمية لا مثيل لها".

وكانت "زاك سلوشنز" قد شاركت في مبادرة "one 2 one" التي اقترحت تزويد كل طالب بكومبيوتر محمول، للمساهمة في توفير تجربة تعليمية أفضل مستوى. تتيح "زاك سلوشنز" منتجات وأدوات لتحفيز الإنتاجية تعود بالفائدة على الطلاب والمدرّسين والهيئة الإدارية للمدارس والأهالي أيضاً تشمل: خاصية تسجيل الدخول المفرد عبر عدّة أنظمة برمجية single sign on، والبريد الإلكتروني وخدمة Lynn، وباقة برامج Office.

التعليـــقات