رئيس التحرير: طلعت علوي

81,6 مليار دولار إجمالي قيمة مشاريع النقل الحالية في المملكة

الأربعاء | 03/12/2014 - 09:27 صباحاً

 

"المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية 2015" يسلط الضوء على أحدث الفرص الاستثمارية والمشاريع الطموحة

 

 تساهم الاستثمارات الضخمة الجارية على نطاق واسع ضمن قطاع النقل في المملكة العربية السعودية في توفير فرص هائلة وآفاق واعدة أمام المطوّرين والمقاولين ومشغلي مرافق النقل والمعنيين بالصناعات الأخرى ذات الصلة. وتشير الإحصائيات الحديثة إلى أنّ القيمة الإجمالية لمشاريع النقل تبلغ حالياً 81,6 مليار دولار أمريكي، ما يضع السعودية إلى جانب دولة الإمارات في مصاف أبرز الأسواق التي تشهد نمواً مطّرداً في مشاريع النقل في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

وفي مبادرة نوعية تهدف إلى المساهمة في دفع عجلة تطوير قطاع النقل المحلي وتسليط الضوء على الفرص الحالية والآفاق المستقبلية المتاحة في السعودية ومنطقة الخليج العربي، تنظم "شركة معارض الرياض المحدودة (REC)" "المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية 2015" (Saudi Logitrans 2015)، المعرض التجاري الدولي للنقل والخدمات اللوجستية والشحن، في الفترة بين 5 و8 ربيع الثاني 1436 (هـ) الموافق 25 و28 يناير المقبل في "مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض" (RICEC). وسيشهد المعرض، الذي يحظى بدعم ورعاية وزارة النقل السعودية، تسليط الضوء على أحدث المنتجات والمعدّات والتقنيات والخدمات المقدّمة من كبرى الشركات الدولية، فضلاً عن تعزيز قنوات التواصل الفعال بين الخبراء والمستثمرين وروّاد قطاع النقل والخدمات اللوجستية.

ومن المقرّر أن يقام بالتزامن مع "المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية 2015" كل من "المعرض السعودي للخطوط الحديدية 2015" (Saudi Rail 2015)، المعرض التجاري الدولي للخطوط الحديدية والمترو ووسائل النقل الحضري، إلى جانب "المؤتمر السعودي للخطوط الحديدية والنقل والخدمات اللوجستية". وسيشكل الحدث منصة هامة لصنّاع القرار وكبار الشخصيات الحكومية وممثلي الهيئات المعنية بالنقل وسلطات الموانئ والخبراء والمسستثمرين للكشف عن المبادرات والمشاريع الجديدة وصياغة استراتيجيات فاعلة، فضلاً عن مناقشة أحدث دراسات الحالة وأفضل الممارسات الدولية.

ومن المقرر أن يشهد "المعرض السعودي للنقل والخدمات اللوجستية" الكشف عن مجموعة واسعة من أحدث المنتجات والخدمات والحلول الموجّهة لمختلف المجالات ذات الصلة بالنقل، بما فيها الشحن الجوي، والخدمات اللوجستية، وأساليب النقل المتكاملة، وخدمات النقل السريع، والنقل البري والبحري والجوي، ونظم النقل المشترك، وأنظمة تبادل البيانات الإلكترونية، ونظم "تخطيط موارد المؤسسات" (ERP)، والخدمات الإلكترونية، وخدمات التوزيع، ومعدّات وخدمات المنطقة الحرة، وخدمات شركات التأمين وغيرها الكثير.

التعليـــقات