رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد أرجنتيني رفيع المستوى يشارك في مؤتمر السلطات المحليّة في رام الله

الجمعة | 21/11/2014 - 09:25 مساءاً
وفد أرجنتيني رفيع المستوى يشارك في مؤتمر السلطات المحليّة في رام الله


يغادر العاصمة بوينوس أيرس وفد أرجنتيني رفيع المستوى يضم نواب من البرلمان الوطني الارجنتيني ونواب عن محافظات وممثلين عن السلطات الارجنتينية المختلفة لحضور المؤتمر الدولي للسلطات المحلية من اجل التضامن مع الشعب الفلسطيني "السلطات المحلية في قلب دولة فلسطين" الذي يعقد في مدينة رام الله بتاريخ 21-23/11/2014.


وقد أشار الوفد أن الهدف الرئيسي من المشاركة هو حشد جميع الجهود العالمية لتحقيق الحل الشامل والعادل والدائم لفلسطين حسب القانون الدولي والقرارات ذات الصلة الصادرة عن الأمم المتحدة.
وأشار رئيس لجنة الصداقة البرلمانية مع فلسطين، النائب ليوناردوا غروسوا، "إننا ذاهبون الى فلسطين لأننا نعتقد أن الاعتراف بدولة فلسطين هو إلتزام دولي، كما ان الوفد سوف يساهم برأيه وبمداخلاته في المؤتمر حول كيفية المساهمة في تطور وتغيير الوضع في فلسطين"، ثم أضاف "الارجنتين تسعى دائما لتحقيق السلام في فلسطين وتوفير ظروف معيشية كريمة للشعب الفلسطيني بعيدة عن الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة".


بدورها قالت النائب اديلا سيغارا "نأمل التوصل الى حل عاجل للقضية الفلسطينية، حيث أنها تعكس ظلم عالمي تم إدانته دوليا من جميع دول العالم".


كما أكدت النائب ارسيلي فيريرا "الأرجنتين لها موقف واضح لصالح الاعتراف بدولة فلسطين والسلام للشعب الفلسطيني الذي عانى لسنوات عديدة، وقد حان الوقت لإنهاء هذه المعاناة".
يرأس الوفد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية مع الشعب الفلسطيني، النائب ليوناردو غروسوا، ويتكون الوفد من النواب: كارولينا جيلارد وخوان مانويل بيدرني وغاستون اريسبا وجوشوا جالياردي وأديلا سيغارا وهوراسيو بييتراغالا وكارلوس رايموندي ورامونا بوتستا، بالإضافة الى النائب المحلي عن حكومة العاصمة بوينوس أيرس، بابلو فريرا، ونائب محافظة سانتا فيه، ماريانا ريبوستيليا، وعضو مجلس بلدي سان مارتين، خوليو ريوس.

التعليـــقات