رئيس التحرير: طلعت علوي

اطلاق برنامج "الرواد" التدريبي لطلبة كلية الاقتصاد والأعمال في جامعة خضوري

الثلاثاء | 18/11/2014 - 08:14 صباحاً
اطلاق برنامج "الرواد" التدريبي لطلبة كلية الاقتصاد والأعمال في جامعة خضوري

بالشراكة مع البنك الاسلامي العربي

 

اطلقت جامعة فلسطين التقنية –خضوري، اليوم، من خلال عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع وبالشراكة مع البنك الاسلامي العربي من خلال دائرة التدريب في البنك  فعاليات برنامج "الرواد" التدريبي والتطبيقي لطلبة كلية الاقتصاد والأعمال بهدف إلى صقل مهارة الطالب النظرية مع الواقع المصرفي العملي والتركيز في هذه الدورات على المعاملات المصرفية الإسلامية وأحكامها الشرعية،  وطريقة عملها وتعاملها مع الجمهور.


وتم اطلاق البرنامج بحضور رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. مروان عورتاني اليوم مع مدير عام البنك الإسلامي العربي سامي الصعيدي، و مدير دائرة التدريب في البنك راتب عطياني وعميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع في الجامعة د. خالد الصويص وعميد كلية الاقتصاد والأعمال د.إيهاب القبج، ومدير فرع طولكرم احمد أبو عايشة، بحث آفاق التعاون والاستثمار في جامعة فلسطين التقنية /خضوري، خاصة في مجالات دعم تطوير مشاريع الريادية والعلمية والبنيوية في الجامعة واطلاعهم على جهود الجامعة المبذولة ونهضتها وتوجهاتها المستقبلية نحو ترسيخ علاقاتها مع مؤسسات القطاع الخاص، وبحث التعاون لإنشاء صندوق العطاء، لدعم الطلبة المحتاجين في الجامعة. 


وبين د.عورتاني  أن جامعة فلسطين التقنية خضوري تتطلع إلى بلورة نموذج ريادي وتكاملي فيما يتعلق بنوعية وطبيعة العلاقة مع مؤسسات القطاع الخاص، بما فيها القطاع المصرفي، ضمن إطار توسيع آفاق الاستثمار والنهوض الاقتصادي ورفع مستوى مشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع ونوعيته. 


وقال العورتاني: إن الجامعة وباعتبارها جامعة الدولة الواعدة، والتي تحمل على عاتقها مسؤولية الريادية والتقانة، تمتلك بيئة نوعية وحاضنة  للاستثمار وتمكن المؤسسات المصرفية بما فيها البنك الإسلامي العربي وشركات القطاع الخاص من الانطلاق فيها،  من خلال تمكينها من تنفيذ برامجها في مجالات المسؤولية الاجتماعية والدخول في عمليات استثمارية ذات جدوى في مجالات ودعم المشاريع الصغيرة ومجالات الهندسية والتكنولوجيا والزراعية والأعمال والإدارية.
وأشاد د.العورتاني بتوجهات البنك الإسلامي العربي وجهوده في دعم ورفع قدرات طلبة كلية الاقتصاد والإعمال عبر رفدهم بالمعارف النوعية والتطبيقية الخاصة بالعمل المصرفي، مبيناً بان جامعة فلسطين التقنية خضوري تحرص دوماً على اغناء طلبها وتدعيمهم بكافة المهارات التي تمكنهم من الاندماج في سوق العمل والمنافسة على المستويين المحلي والدولي.

من جانبه بين الصعيدي  أن البنك الإسلامي العربي  يعتبر دعم قطاع التعليم على رأس سلم أولوياته إيماناً منه بضرورة المساهمة الفعالة في دعم المسيرة التعليمية بكل الوسائل المتاحة، للنهوض بالعملية التعليمية بأفضل السبل ، وانه  يتجه نحو دعم التعليم العالي وخاصة في مجالات البحث وتعزيز قدرات وخبرات الطلبة العملية لتلائم حاجة سوق العمل.  وذلك من باب تحمل البنك لمسؤوليته الاجتماعية والمشاركة في تعزيز فرص النمو والتطور لدى المجتمع من خلال دعم النشاطات التعليمية والثقافية والاجتماعية.


وقال السيد راتب عطياني مدير دائرة التدريب في البنك أن البرنامج يهدف الى ربط طلاب الجامعات بالواقع العملي في السوق المصرفي واطلاعهم على التجارب في ميدان العمل، بالاضافة الى تعزيز ثقافة العمل المصرفي الاسلامي لدى المجتمع الفلسطيني، ويأتي اطلاق هذا البرنامج في جامعة خضوري مقدمة لتقديمه في الفترة القادمة للجامعات الفلسطينية الاخرى.

التعليـــقات