رئيس التحرير: طلعت علوي

حفل توقيع عقود ثلاث منح للمجتمع المحلي في فلسطين ممولة من حكومة اليابان

الإثنين | 17/11/2014 - 03:00 مساءاً

 

تم توقيع عقود ثلاث منح اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية السيد جونيا ماتسوورا وممثلي مؤسسات الحكم المحلي الثلاث؛ مجلس فروي بيت دجن، ومجلس محلي عناتا، وبلدية يطا، وذلك في مقر ممثثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية في رام الله. وقد بلغت قيمة التمويل 300,642 دولار ممولة من حكومة اليابان من خلال منح المساعدات اليابانية للمشاريع الأهلية والأمن الانساني.


سيتم الاستفادة من هذه المنح لاعادة تأهيل وتطوير الشبكة الكهربائية في بيت دجن، واعادة تأهيل شبكة المياه في عناتا، و اضافة غرف صفية لمدرسية حليمة السعدية للبنات في يطا.


هنأ السيد ماتسوورا مؤسسات الحكم المحلي الثلاث وتمنى لهم النجاح في تنفيذ مشاريعهم. كما أعرب في كلمته عن عزم حكومة اليابان بدعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وأكد على أهمية تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية الاجتماعية والتي تحتاجها المجتمعات الفلسطينية.
قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين منذ 1993 لتصل الى ما يزيد عن 1.5 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني تتم بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة التخطيط والتنمية الادارية.

التعليـــقات