رئيس التحرير: طلعت علوي

بنك الكويت الوطني- مصر يحقق 273.5 مليون جنيه أرباحا صافية في الأشهر التسعة الأولى من 2014

الأحد | 16/11/2014 - 01:15 مساءاً
بنك الكويت الوطني- مصر يحقق 273.5 مليون جنيه أرباحا صافية في الأشهر التسعة الأولى من 2014

بنمو 5.6% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي
 


• الصقر: نتائج البنك القوية في مصر تؤكد نجاح استراتيجية بنك الكويت الوطني الخارجية والسوق المصرية إحدى ركائزها
• حسن: بنك الكويت الوطني- مصر يواصل أداءه القوي محققا معدلات نمو مرتفعة في كافة مؤشراته
• الموجودات نمت 29.4% إلى 22.9 مليار جنيه وودائع العملاء قفزت 32% إلى 19.8 مليار جنيه
حقق بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحاً صافية قدرها 273.5 مليون جنيه مصري في الأشهر التسعة الأولى من العام 2014، مقارنة مع 259 مليون جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو بلغ 5.6%.

 


ونمت الموجودات الإجمالية لبنك الكويت الوطني- مصر بواقع 29.4% على أساس سنوي لتبلغ 22.9 مليار جنيه مصري كما في نهاية سبتمبر 2014، مقارنة مع 17.7 مليار جنيه مصري في الفترة نفسها من العام الماضي. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 32% لتبلغ 19.8 مليار جنيه مصري، مقارنة مع 15.0 مليار جنيه في الفترة نفسها في العام الماضي.


وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر عصام جاسم الصقر إن النتائج القوية التي يحققها البنك في مصر تؤكد نجاح استراتيجية بنك الكويت الوطني الخارجية والتي تمثل السوق المصرفية المصرية إحدى ركائزها نظرا لما تتمتع به من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية، كما تعكس نجاحه في تعزيز موقعه في السوق المصرية وتقديم أرقى الخدمات المصرفية لعملائه بما يعكس مكانة بنك الكويت الوطني الرائدة إقليميا وسمعته المرموقة عالميا. 


بدوره، قال العضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر الدكتور ياسر حسن إن البنك يواصل أداءه القوي مع نمو كافة مؤشراته المالية على الرغم من التحديات التي تواجه الجميع في المرحلة الراهنة، وذلك بفضل السياسة المتحفظة التي ينتهجها كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني والتي تقوم على المحافظة على تنوع محفظة القروض وتقديم أفضل الحلول التمويلية التي تناسب احتياجات العملاء الفعلية وتستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق.


يذكر أن بنك الكويت الوطني- مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، قد تأسس في مصر
في العام 1980 تحت اسم البنك الوطني المصري، ولديه شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 39 فرعاً منتشرة بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية.


ويمتلك بنك الكويت الوطني أوسع شبكة فروع محلية ودولية منتشرة في 16 دولة وأربع قارات حول العالم، وتغطي أهم عواصم المال والأعمال الإقليمية والعالمية مثل لندن ونيويورك وباريس وجنيف وسنغافورة إلى جانب السعودية والإمارات والبحرين ولبنان والأردن والعراق وتركيا والصين.

التعليـــقات