رئيس التحرير: طلعت علوي

"مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014" ينطلق وسط إقبال واسع

الأربعاء | 12/11/2014 - 10:17 صباحاً
"مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014" ينطلق وسط إقبال واسع

 

"سباق النجوم" يستقطب اهتمام لافت من الزوّار والعارضين للتمتع بابتكارات نخبة أبطال الباريستا في العالم

 


 كل من سعادة المهندس محمد أحمد بن عبدالعزيز الشحي، عضو مجلس إدارة "فندق الميدان" وسعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، الدورة السادسة من "مهرجان القهوة والشاي العالمي" (ICTF)، وسط إقبال لافت من العارضين والزوار الذين توافدوا إلى "معرض ميدان" في دبي للمشاركة في الحدث الوحيد المتخصّص بفن تحضير القهوة والشاي في الشرق الأوسط. وتخلل اليوم الأول من الحدث، الذي يستمر لغاية 14 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، سلسلة من العروض الترفيهية والتفاعلية، أبرزها الدورة الأولى من "سباق النجوم" الذي سيجمع أربعة من أبرز أبطال الباريستا في العالم.


وشهد اليوم الأول من "مهرجان القهوة والشاي العالمي" منافسات "سباق النجوم" بين أربعة من أبرز أبطال الباريستا وتخمير القهوة وإعداد القهوة بالحليب الذين قاموا بإستعراض مهاراتهم الفريدة وتقنياتهم المتطورة وخبراتهم العالية في مجال تحضير القهوة. وتخللت المنافسات فقرات ترفيهية ومسابقات تفاعلية أضفت جوّاً من التفاعل الإيجابي بين أبطال الباريستا والجمهور الذي حظي بفرصة إلتقاط صور فوتوغرافية تذكارية والحصول على تواقيع النجوم الأربعة. ويتمتع الأبطال المشاركون في "سباق النجوم"، وهم هايدنوري إيزاكي، وستيفانوس دوماتيوتيس، وكريستوس لوكاكيس، وغويليم ديفيس، بشهرة عالمية لما يتمتّعون به من مهارات مميزة ومواهب عالية في فنون إعداد القهوة، والتي مكّنتهم من الفوز بالعديد من الجوائز المرموقة في عدة مسابقات دولية.


وتجمع كلّ من الدورة السادسة من "بطولة الإمارات الوطنية للباريستا" والدورة الثالثة من "بطولة فن إعداد القهوة بالحليب" والدورة الأولى من "بطولة الإبريق الوطنية" عدداً من أبرز المحترفين في عالم صناعة القهوة للتنافس على اللقب وإبراز مهاراتهم وابتكاراتهم الجديدة أمام الجمهور. وتعتبر "بطولة الإمارات الوطنية للباريستا"، المعتمدة من قبل "الجمعية الأمريكية للقهوة" (SCAA) والمرخّصة من شركة "مهرجانات القهوة العالمية" (WCE)، المسابقة الوحيدة المعنيّة بفن إعداد القهوة على المستوى الإقليمي. وتوفّر الدورة السادسة من البطولة للفائز فرصة الحصول على شرف تمثيل دولة الإمارات في "بطولة العالم للباريستا 2015" التي ستقام في مدينة سياتل الأمريكية. وفي العام الماضي، شارك كوشال بالامي، الذي توَج بطلاً في الدورة الخامسة من "بطولة الإمارات الوطنية للباريستا" بمنافسات "بطولة العالم للباريستا 2014" التي استضافتها مدينة ريميني في إيطاليا.


وشهد اليوم الافتتاحي لـ "مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014" أيضاً استضافة سلسلة ورش العمل التدريبية الوحيدة المعتمدة من قبل "الجمعية الأمريكية للقهوة" في المنطقة. وتتمحور الورش بالدرجة الأولى حول تبادل الخبرات والمعارف وأحدث التقنيات المتطورة مع المشاركين مع التركيز على مجموعة من المواضيع المتعلقة بإعداد وطحن وتحميص القهوة في سبيل تلبية تطلعات كافة المعنيين بهذا المجال من الهواة والمحترفين. وسيتم تنظيم الورش التدريبية على مدى ثلاثة أيام بإدارة "الجمعية الأمريكية للقهوة" وبإشراف نخبة من الخبراء والمدرّبين المعتمدين لضمان نقل المعرفة الحديثة وتعزيز الخبرة العملية لدى المشاركين الذين سيحصلون على شهادة رسمية ذات اعتراف عالمي في ختام ورش العمل.


وقال ريان غودينهو، المنسّق العام لـ "مهرجانات القهوة العالمية" في الإمارات ومنسق الفعاليات الخاصة في "مهرجان القهوة والشاي العالمي"(التدريب والبطولات): "يسعدنا الإقبال اللافت على "مهرجان القهوة والشاي العالمي 2014" الذي يعكس سعينا الحثيث والتزامنا المستمر بتطوير جدول أعمال هذا الحدث الدولي عاماً بعد عام ليتجاوز توقعات الزوار والعارضين على السواء. وتماشياً مع جهودنا الرامية إلى دعم النمو المطّرد الذي يشهده قطاع المشروبات في منطقة الشرق الأوسط، قمنا بإطلاق الدورة الأولى من "سباق النجوم" التي تتيح للزوار فرصة التمتع بالابتكارات المقدّمة من نخبة أبطال الباريستا في العالم. وشهدت الدورة الحالية من "بطولة الإمارات الوطنية للباريستا" و"بطولة فن إعداد القهوة بالحليب" و"بطولة الإبريق الوطنية" مشاركة واسعة من المواهب البارزة في مجال إعداد القهوة في المنطقة. ويُمكن لزوّار "مهرجان القهوة والشاي 2014" الاستفادة من الورش التدريبية المتمحورة حول فنون تحضير القهوة. ونتطلع خلال اليومين المقبلين إلى مشاركة المزيد من الزوّار في النشاطات التفاعلية والعروض الترفيهية المقررة على جدول الأعمال."


وللإطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: HYPERLINK "http://www.coffeeteafest.com"http://www.coffeeteafest.com.
 

التعليـــقات