رئيس التحرير: طلعت علوي

ازدياد التوتر الأمني بعد قتل اسرائيليين في تل ابيب والضفة!!

الثلاثاء | 11/11/2014 - 09:07 صباحاً
ازدياد التوتر الأمني بعد قتل اسرائيليين في تل ابيب والضفة!!


كتبت صحيفة "هآرتس" ان التوتر الأمني يتزايد في اسرائيل والضفة، بعد مقتل جندي اسرائيلي (20 عاما) وشابة (26 عاما)، في حادثي طعن وقع الاول في تل ابيب والثاني قرب مستوطنة "الوني شبوت" في الضفة الغربية، امس. وقالت ان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قرار خلال جلسة مشاورات خاصة عقدها، امس، تعزيز قوات الأمن في أنحاء البلاد والاسراع بهدم بيوت "المخربين".


وقد تعرض الجندي الموغ شيلوني، وهو من مستوطنة "موديعين"، الى الطعن بالقرب من محطة القطار "ههغناه" في تل ابيب من قبل شاب فلسطيني (18 عاما)، دخل الى اسرائيل بشكل غير قانوني. واصيب الجندي بجراح بالغة توفي متأثرا بها، وتم العثور على الشاب الفلسطيني نور الدين ابو حاشية في احد المباني القريبة واعتقاله.


وفي ساعات المساء هاجم شاب فلسطيني آخر المستوطنين المنتظرين على محطة نقل الركاب قرب مستوطنة "ألون شبوت"، وهي ذات المحطة التي سبق واختطف منها الفتية الثلاثة في حزيران الماضي. وتم دهس الشابة دالية لامكوس، من مستوطنة "تكوع"، ومن ثم طعنها. كما اصيب مستوطن آخر جراء الدهس وتم نقله الى المستشفى. وقام حارس المستوطنة المجاورة لمحطة النقل بإطلاق النار على الشاب الفلسطيني واصابه بجراح بالغة نقل على اثرها الى المستشفى.
وقال الشاباك الاسرائيلي ان الشاب يدعى ماهر حمدي الهشلمون، وهو أسير أمني سابق من سكان الخليل، وينتمي الى الجهاد الاسلامي. وكان قد اعتقل لمدة خمس سنوات، بين عام 2000 وعام 2005، اثر قيامه بالقاء زجاجة حارقة على دورية للجيش.


وفي اعقاب حادث الطعن الثاني، اصيب مواطن اسرائيلي بجراح طفيفة جراء رشق الحجارة على حافلة ركاب قرب بلدة حورة في النقب. وفي ساعات المساء قدمت شابة من بئر السبع شكوى الى الشرطة اتهمت فيها شابين من النقب بمحاولة دهسها قرب محطة القطار، وقامت الشرطة بالتفتيش عن السيارة التي وصفتها الشابة واعتقلت راكبيها، وهما شابان (19 عاما) من بلدة تل السبع.


ورحبت حماس والجهاد الاسلامي، امس، بالعمليات، وقال سامي ابو زهري الناطق بلسان حماس، ان هذه العمليات تشكل ردا طبيعيا على جرائم الاحتلال في القدس والأقصى. كما صدر عن الناطق بلسان الجهاد الاسلامي تصريحا مماثلا.

 

‎ترجمات الصحافة العبرية -  الاعلام. 

التعليـــقات