رئيس التحرير: طلعت علوي

ورشة عمل حول إعادة هيكلة قطاع الطاقة بالتركيز على قطاعي الغاز الطبيعي والبترول

الثلاثاء | 11/11/2014 - 08:51 صباحاً
ورشة عمل حول إعادة هيكلة قطاع الطاقة بالتركيز على قطاعي الغاز الطبيعي والبترول


عقدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية يوم امس الإثنين، ورشة عمل حول البدء في اعداد الدراسة البيئية الخاصة بإعادة هيكلة قطاع الغاز الطبيعي والبترول في فلسطين، ووضع الإطار المؤسساتي والقانوني اللازم لإدارته وتطويره، بمشاركة ممثلين عن مؤسسات القطاعين العام والخاص ومنظمات دولية وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وأشار رئيس سلطة الطاقة الدكتور عمر كتانة في افتتاح الورشة إلى تجربة سلطة الطاقة في تطوير وإعادة هيكلة قطاع الكهرباء التي نتج عنها بناء جميع المؤسسات اللازمة لإدارة القطاع، وضمان ديمومته، ليكون قادرا على توفير الخدمة للمواطن الفلسطيني، وليكون أيضا رائدا للاقتصاد الوطني. وقال كتانة "إن هذه الدراسة تهدف إلى استغلال الموارد الطبيعية الفلسطينية وبناء المؤسسات اللازمة لإدارتها بكفاءة عالية".

من جهته أكد مدير العمليات في مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس سيرجو بيكولو، التزام الاتحاد بالاستمرار في دعم برنامج الحكومة الفلسطينية في بناء المؤسسات، وخاصة في مجالات البنية التحتية مثل قطاع المياه والطاقة والبيئة.

وتأتي هذه الورشة في سياق البرنامج الشامل الذي بدأت بتنفيذه سلطة الطاقة والموارد الطبيعية منذ عام 2011 وبدعم مالي وفني من الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع تطوير المؤسسات الفلسطينية وإعادة هيكلة قطاع الطاقة.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات