رئيس التحرير: طلعت علوي

"سلطة دبي الملاحية" تطلق خدمة "الامتحان في مكتبك" لتسهيل الحصول على رخصة القيادة البحرية

الأحد | 09/11/2014 - 08:10 صباحاً

تسهيلات جديدة لضمان أعلى مستويات رضا المتعاملين

 

أطلقت "سلطة مدينة دبي الملاحية" خدمة "الامتحان في مكتبك" التي تتيح  للراغبين في التقدّم لإمتحان الحصول على رخصة القيادة البحرية (نزهة) بسرعة وسهولة وفي أماكنهم أو في الوسيلة البحرية دون الحاجة للقدوم إلى مكاتب السلطة من خلال الاتصال بمركز خدمة العملاء على الرقم (8004806).

وتقوم السلطة بإرسال موفد منها إلى المكان الذي يحدده المتصل ليقوم بإجراء الاختبار النظري عبر الإنترنت والحصول على الرخصة بعد النجاح في الاختبار . وتكتسب الخدمة الجديدة أهمية خاصة باعتبارها نقلة نوعية على صعيد التشجيع على الاستفادة من خدمات الترخيص البحري التي توفر إطاراً تنظيمياً متكاملاً لضمان تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية على امتداد السواحل المحلية وترسيخ ريادة دبي كمركز بحري عالمي من الطراز الأول.

وأشار عادل كلنتر، مدير إدارة التسجيل والترخيص في "سلطة مدينة دبي الملاحية"، إلى أنّ السلطة البحرية حريصة على تسهيل عمليات إتمام إجراءات الترخيص البحري بما يضمن تحقيق أعلى مستويات رضا المتعاملين. وأوضح بأنّ خدمة "الامتحان في مكتبك" تمثل استكمالاً للتقدّم اللافت الذي تحقق على صعيد خدمات الترخيص البحري التي توفر إطار موحّد لضمان تحقيق التكامل بين جوانب السلامة البحرية والملاحة الآمنة والكفاءة التشغيلية للوسائل البحرية ضمن المياه الإقليمية المحلية.

وأضاف عادل: "نولي في "سلطة مدينة دبي الملاحية" اهتماماً خاصاً بتطوير خدمات الترخيص البحري إيماناً منّا بدورها الحيوي في تجسيد أهداف الخطة الإستراتيجية البحرية التي تستهدف تعزيز المقوّمات التنافسية للقطاع البحري وإعلاء شأن دبي كلاعب رئيسي ومحوري في الصناعة البحرية الإقليمية والعالمية، تجسيداً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"."


ويُشار إلى أنّ "سلطة مدينة دبي الملاحية" تواصل تطبيق سياسة إصدار رخص القيادة البحرية التي تندرج في إطار السعي إلى تنظيم عمل الدراجات المائية والوسائل البحرية الترفيهية ضمن أطر واضحة من شأنها ضمان أعلى مستويات الأمن والسلامة البحرية في إمارة دبي. ويجدر الذكر بأنه تم تحديد رسوم خدمة "الامتحان في مكتبك" بـ 500 درهم تضاف إلى رسوم استصدار رخصة القيادة البحرية البالغة 610 درهم.

واختتم عادل قائلاً: "تمثل خدمة "الامتحان في مكتبك" إضافة نوعية هامة لخدمات الترخيص البحري التي نسعى إلى تطويرها تماشياً مع جهودنا الرامية إلى خلق بيئة بحرية متكاملة وآمنة ومستدامة قادرة على الاستجابة بفعالية لمتغيرات الأسواق ومواكبة الاتجاهات الناشئة واستقطاب المستثمرين الإقليميين والدوليين وتعزيز مكانة دبي الطليعية كلاعب رئيسي على الخارطة البحرية العالمية."

التعليـــقات