رئيس التحرير: طلعت علوي

إنطلاق "المعرض الدولي للخضار والفواكه" و"المعرض الدولي للزهور والنباتات في الشرق الأوسط 2014" غداً

السبت | 08/11/2014 - 08:00 مساءاً

 

 في مركز دبي التجاري العالمي "المعرض الدولي السادس للخضار والفواكه في الشرق الأوسط 2014"، الفعالية الوحيدة المتخصصة في مجال الفواكه والخضار في دول مجلس التعاون الخليجي؛ و"المعرض الدولي التاسع للزهور والنباتات في الشرق الأوسط"، الحدث الدولي الوحيد المتخصص بالنباتات والبستنة على مستوى المنطقة. ويستمر المعرضان حتى 11 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، وسيستضيفان أكثر من 100 عارض من أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وسيوفر المعرضان، الذين تنظمهما شركة "بلانيت فير" (planetfair)، منصة للمختصين ومتخذي القرار والرواد في هذه القطاعات لتبادل أفضل الممارسات والاستفادة من التجارب والتواصل مع بعضهم البعض وعقد شراكات في مجال الأعمال. ويستقطب "المعرض الدولي السادس للخضار والفواكه في الشرق الأوسط 2014"، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس بلدية دبي، أبرز الشركات المحلية والإقليمية الباحثة عن توسيع نطاق أعمالها في المنطقة. ومن ناحية أخرى، يقام "المعرض الدولي التاسع للزهور والنباتات في الشرق الأوسط 2014" تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني ورئيس مؤسسة مطارات دبي، وبدعم من وزارة البيئة والمياه، والذي من المنتظر أن يستقطب أكثر من 3.000 زائر.

وقال سعادة المهندس سيف الشرع، وكيل وزارة البيئة والمياه المساعد للشؤون الزراعية والحيوانية، أن رعاية ومشاركة الوزارة في المعرض تأتي في إطار تعزيز جهودها في تحقيق أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في الوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية والمعدية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وذلك من خلال الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في المجال الزراعي، والاستفادة منها.

وقال طارق سباعي، مدير المشاريع لدى شركة "بلانيت فير": "نحن فخورون بإنعقاد "المعرض الدولي السادس للخضار والفواكه في الشرق الأوسط 2014" و"المعرض الدولي التاسع للزهور والنباتات في الشرق الأوسط 2014" يوم غد، الذان سيجمعان رجال الأعمال والخبراء والمعنين المحليين والإقليميين


والدوليين من أجل تعزيز الإمكانات الواعدة في هذين القطاعين واستكشاف الفرص الجديدة ومناقشة الاتجاهات التكنولوجية والتسويقية المتنامية في هذين المجالين. نحن نحظى بدعم قوي من القطاعين العام والخاص، مما من شأنه أن يساعدنا على إقامة معارض وفعاليات ناجحة كل عام. ونسعى من خلال هذين المعرضين إلى تعزيز مكانة دبي كمركز للأسواق العالمية للحصول على الفواكه والخضار الطازجة والزهور والنباتات الطبيعية ذات الجودة العالية. وندعو كافة المعنيين في مختلف أنحاء العالم إلى القدوم إلى مركز دبي التجاري العالمي لحضور هذين المعرضين التجاريين المتخصيين على مدى ثلاثة أيام".

التعليـــقات