رئيس التحرير: طلعت علوي

"راية" والإعلامي طلعت علوي يعلنان عن تنظيم حدث أطول حوار إذاعي في العالم

الثلاثاء | 04/11/2014 - 03:11 مساءاً
"راية" والإعلامي طلعت علوي يعلنان عن تنظيم حدث أطول حوار إذاعي في العالم
خاص بالـ

 

 

بعنوان" من فلسطين رسالة الإعلام للعالم"


 

 

رام الله - أعلنت شبكة رايــة الإعلامية (إذاعة راية FM) خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم برام الله، عن بدء تحضيراتها لدخول الإعلامي طلعت علوي موسوعة "جينيس" بأطول حوار إذاعي في العالم يستمر لـ50 ساعة متواصلة بعنوان "من فلسطين رسالة الإعلام للعالم"، بمشاركة 250 شخصية فلسطينية وبالتعاون مع أكثر 50 مؤسسة إعلامية محلية إذاعية ومكتوبة ومرئية.


وتستعد إذاعة رايــة والإعلامي طلعت علوي لاستضافة الحدث، والمقرر بدءه يوم الاثنين 24/11/2014 بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إذ سيدخل الإعلامي علوي بحوار إذاعي يستمر لـ50  ساعة متواصلة سيتم التطرق فيها إلى مواضيع تلمس هموم المواطن الفلسطيني وتغطي جميع شرائح المجتمع الفلسطيني ومنها حرية الحركة والتنقل والسفر للفلسطينين، وقضايا اجتماعية وإنسانية من غزة، وعملية التهجير والتعسف التي تفرض على المقدسيين، وقضايا تتعلق بالبطالة والضرائب، المنتج الوطني والمقاطعة، والمشاريع الريادية والعديد من القضايا الاخرى.


كما وستتم خلال الـ50 ساعة استضافة مباشرة في استوديوهات اذاعة رايــة وعبر الهاتف عدد كبير من الضيوف بشرائح مختلفة "وزراء، مدراء، صناع قرار، طلاب، موظفين، عمال، سفراء، وغيرهم من الشخصيات"، بهدف الاستماع منهم حول القضايا التي يتناولها الحوار والحصول على انجازات وقرارات تنسجم مع مصلحة المواطن الفلسطيني.


الإعلامي طلعت علوي رئيس تحرير صحيفة "السفير الاقتصادي" تحدث خلال المؤتمر الصحفي، عن استعداده للحوار الاذاعي الاطول في العالم ودخول موسوعة "جينيس"، وأشار علوي الى الشروط التي يجب أن يتم اتباعها وتتمثل بأن لا تزيد مدة حديث الضيف عن دقيقة واحدة خلال مدة استضافته، وانه يحق للمقدم الحصول على استراحة 5 دقائق لكل ساعة، خلال ال 50 ساعة.


وقال علوي ان مشروع دخول موسوعة جينيس له رؤية واهداف عدة على رأسها ايصال رسالة إلى العالم بأننا نستطيع قيادة اعلام تنموي، وإعلام قادر على صنع الحدث اكثر من نقله، وقادر على تمثيل مصالح الفئات المهمشة في المجتمع. واثنى علوي على دور مؤسسة جينيس في دبي لانجاح المشروع. 


من جهته قال مدير عام إذاعة رايــة سامح حمدان ان الحدث يعتبر الاكثر تميزا في ميدان الاعلام المسموع في فلسطين، مشيرا الى ان شبكة رايــة انهت كافة الاستعدادات والترتيبات لاستضافة الحدث على المستويين المحلي والدولي وأن الحوار سيبث بالتعاون مع حوالي 50 مؤسسة اعلامية، ولفت حمدان الى ان هذا المشروع غير ربحي وستخصص عائداته الى الانجازات التي يحققها.


وحول الإجراءات والاستعدادات أشارت مدير مشروع جينيس نداء رشماوي، الى أنه تم توقيع العقود اللازمة مع موسوعة "جينيس" لدخول الموسوعة، وأضافت "نظرا لوضع فلسطين على قائمة منع السفر لرعاياها من قبل الحكومة البريطانية، تم الاتفاق على ان تكون ادارة الحدث عبر الانترنت ومن خلال البث المباشر صوت وصورة"، إضافة الى توقيع ثلاثة من الشخصيات الرسمية والاعتبارية على شهادة بانطلاق البرنامج والمشاركة في اول ساعة حوارية منه وهو ما تم بالفعل من إختيار عطوفة الدكتورة ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة والدكتور ايهاب بسيسو مدير المركز الاعلامي الحكومي لإفتتاح الحدث.

التعليـــقات