رئيس التحرير: طلعت علوي

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم "إمباور" تستضيف المؤتمر الدولي السادس لتبريد المناطق

الثلاثاء | 04/11/2014 - 08:42 صباحاً
تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم "إمباور" تستضيف المؤتمر الدولي السادس لتبريد المناطق

 

 تستضيف "إمباور"، أكبر مزوّد لخدمات تبريد المناطق في العالم، فعاليات المؤتمر الدولي السادس لتبريد المناطق الخاص بالجمعية الدولية لتبريد المناطق، والذي سيتم إنعقاده في دبي تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي. وستنطلق  فعاليات الدورة السادسة للمؤتمر تحت عنوان "طاقة نظيفة ومدن خضراء" وذلك خلال الفترة بين 14 – 16 ديسمبر2014 في فندق "جميرا بيتش".

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: "إن المدن التي تضع الإستدامة نصب أعينها وفي مصاف اهتماماتها اليوم، هي تلك المدن التي من المقرر لها أن تصبح عظيمة في المستقبل. ويعد القرار التي اتخذته الجمعية الدولية لتبريد المناطق لعقد مؤتمرها السنوي في دبي، دليلاً على نجاعة الخطوات التي اتخذتها الإمارة لبناء مستقبل مستدام للمقيمين فيها، إلى جانب توفيرها لبيئة خصبة ومناسبة للأعمال معتمدة بذلك على مصادر نظيفة وموثوقة للطاقة والمياه".


وبهذه المناسبة قال السيد روب ثورنتون، المدير والرئيس التنفيذي في الجمعية الدولية لطاقة المناطق: "تعتبر دبي مدينة عالمية رائدة تتبنى بشكل جليّ أنظمة تبريد المناطق مثل كفاءة الطاقة وإقامة بنى تحتية سليمة من الناحية البيئية. وإذا ما أخذنا بعين الإعتبار شبكتها المتميزة من المرافق العالمية الخاصة بتبريد المناطق، إلى جانب موقعها الإقليمي الإستراتيجي والتزام الحكومة الجاد اتجاه تنمية المسؤولية البيئية، سنجد بأن دبي هي الوجهة المثلى لجميع رواد قطاع تبريد المناطق من مختلف دول العالم".


ومن جهته قال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي في "إمباور": "يسرنا أن نستضيف فعاليات المؤتمر الدولي لتبريد المناطق في دبي حيث يشهد هذا القطاع نمواً ملحوظاً. وعليه فإن استضافة هذا الحدث الذي يجمع وفوداً عالمية من قطاعات متنوعة تشمل القطاع العقاري، والتخطيط العمراني، والبناء، والمرافق الخدمية، والتبريد سوف يعود بالكثير من الفائدة على الإمارة على المدى الطويل".

وأضاف: "نتطلع للقاء زملاء المهنة من مختلف دول منطقة الشرق الأوسط، ونرحب بضيوفنا من أمريكا الشمالية، وأوروبا، وآسيا على حد سواء".

ويجمع المؤتمر الدولي لتبريد المناطق المئات من خبراء القطاع ورواده من مختلف دول العالم. ومنذ انطلاقته، عُقد المؤتمر في مناطق مختلفة حول العالم. وسوف تساهم دورة العام 2014 من المؤتمر في مشاركة أفضل الممارسات في القطاع، وأحدث الإبتكارات التقنية، كما ستستعرض دراسات حالة ذات صلة بقياس فائدة تقنيات كفاءة الطاقة والحفاظ على المياه، وستركز الجلسات بشكل رئيسي على أفضل السبل الواجب اتباعها لإدخال المعايير العالمية لتبريد المناطق إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويضم المؤتمر معرضاً يشارك فيه رواد تزويد المعدات، ومطورو الأنظمة، والاستشاريون من قطاع تبريد المناطق من مختلف أنحاء العالم. كما ترحب "إمباور" بالحضور المسجلين للمشاركة في جولة ضمن محطة التبريد الخاصة بها في الخليج التجاري والبالغة طاقتها الإنتاجية 45,000 طن تبريد، إلى جانب منشأة التبريد العالمية التي تخدم مركز دبي المالي العالمي. وتقام فعاليات المؤتمر الدولي السادس لتبريد المناطق في فندق "جميرا بيتش". للمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة www.ideacooling2014.org/.

التعليـــقات