رئيس التحرير: طلعت علوي

غرفة تجارة نابلس تستقبل وفدا من مشروع التجارة TTP

الجمعة | 31/10/2014 - 08:00 مساءاً
غرفة تجارة نابلس تستقبل وفدا من مشروع التجارة TTP

استقبلت غرفة تجارة وصناعة نابلس اليوم وفدا من مشروع التجارة TTP الممول من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي ، وذلك بحضور حسام حجاوي رئيس الغرفة ، ورائد الزلموط عضو مجلس الادارة وعصام ابو زيد المدير العام ، وخالد مصلح مسؤول قسم الدراسات والعلاقات العامة. وضم الوفد كل من تيم كولينز ، وشيرين دباح ، ورجا توتنجي. 


وافتتح رئيس الغرفة حسام حجاوي ، بكلمة رحب فيها بالحضور ، وشكر طاقم المشروع على إعطاء الاهتمام اللازم لاحتياجات القطاع الخاص ، لما له من اثر على حرية حركة الافراد والسلع. وقدم للوفد شرحا مستفيضا عن دور الغرفة في الدفاع عن القطاع الخاص والخدمات المقدمة والمحاور الرئيسية التي تعمل عليها في الفترة الحالية. كما عرض لما تقوم به الغرفة من دور في تمثيل القطاع الخاص الفلسطيني في المواضيع ذات البعد الوطني. واعرب حجاوي في اللقاء عن امله في ان تسفر جهود مشروع التجارة الممول من الوكالة الأمريكية للتعاون الدولي عن تخفيف الأعباء عن التاجر الفلسطيني ، وتسهيل آليات عمل المعابر لما فيه المصلحة العامة ، معتبراً ان سهولة تنقل السلع والأفراد عبر المعابر تساهم في تطوير المنشآت الاقتصادية ، وتؤدي إلى التنمية الاقتصادية المنشودة ، لافتاً إلى أن الاجراءات الإسرائيلية على المعابر تتسبب في إهدار الوقت ، وزيادة الأعباء المالية ، مما ينتج عنه انخفاض القدرة التنافسية للقطاع الخاص الفلسطيني.


بدوره ، تحدث عضو مجلس الادارة رائد الزلموط عن صعوبة عمل القطاع الخاص في ظل الاوضاع الحالية ، وبخاصة على صعيد الاستثمار ، مؤكدا جاهزية الغرفة للعمل مع المشروع في الفترة القادمة.
من جهته ، قدم الوفد ملخصا عن مهمته والتي يسعى من خلالها العمل على تسهيل وتيسير عمليات التبادل التجاري بن فلسطين والعالم ، خاصة على صعيد توعية المصدرين والمستوردين من خلال مشاريع مخصصة للنهوض بهم ، بالإضافة الى مشاريع مخصصة للغرفة للنهوض بخدماتها المقدمة لأعضائها.
وقد اجاب ممثلو الغرفة في اللقاء على اسئلة واستفسارات الوفد المتعلقة بأنشطة وفعاليات وخدمات الغرفة والتوجهات المستقبلية لخدمة اعضاء هيئتها العامة.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات