رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير الخارجية الايرلندي شارلي فلاناغان يدين الإعلان عن مزيد من البناء الاستيطاني في القدس الشرقية ويطالب إسرائيل بوقف سياستها الإستيطانية

الجمعة | 31/10/2014 - 03:28 مساءاً
وزير الخارجية الايرلندي شارلي فلاناغان يدين الإعلان عن مزيد من البناء الاستيطاني في القدس الشرقية ويطالب إسرائيل بوقف سياستها الإستيطانية



أدان وزير الشؤون الخارجية والتجارة وعضو البرلمان تشارلي فلاناغان، ، إعلان الحكومة الإسرائيلية أنها تعتزم بناء 1060 وحدة سكنية جديدة في القدس الشرقية، فضلا عن اثني عشر طريق جديدة في الضفة الغربية.

"إنني أشعر بقلق بالغ وإدين هذا الإعلان الأخير من البناء الاستيطاني الجديد. أن هذا الإعلان يأتي في وقت تزايدت فيه حدة التوتر في القدس، في أعقاب أعمال العنف خلال الأسبوع الماضي ومحاولات عدوانية على نحو متزايد من قبل مجتمع المستوطنين بتجاوز الترتيبات طويلة الأمد التي تحكم المسجد الأقصى في البلدة القديمة.

"هذه النية للمضي قدما في بناء مستوطنات جديدة في ذلك الجزء من محافظة القدس الذي يأمل الفلسطينيون بحقهم لان تكون في نهاية المطاف عاصمة لدولتهم ، تدعو إلى التشكيك في التزام الحكومة الإسرائيلية للدخول في مفاوضات جادة بهدف التوصل إلى حل الدولتين.

"إنه يتعين على إسرائيل أن تكف عن سياسة توسيع المستوطنات. ان ذلك غير قانوني وغير مقبول، كما ان تخطيطهم وبنائهم  يقلل من وضعحد من النزاع. إنني أحث الحكومة الإسرائيلية بان تتراجع عن هذا القرار وان تعمل مع المجتمع الدولي في السعي لاحياء المفاوضات الجدية والتي تهدف إلى تحقيق حل الدولتين الذي يوفر افقا حقيقيا للسلام بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني ".

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات